الاتحاد الآسيوي يسلط الضوء على تطور الكرة اليمنية

2019-09-26 | منذ 11 شهر

أشاد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الخميس 26سبتمبر/أيلول الجاري، بالتطور الحادث في الكرة اليمنية مؤخرًا، من خلال تقرير نُشر على موقعه الرسمي.

وأشار الاتحاد إلى أن الشهرين الأخيرين، شهدا تحقيق المنتخبات المختلفة في اليمن، نتائج مميزة، منحت جماهير كرة القدم في البلاد دفعة أمل.

وأوضح أنه بعد مشاركة المنتخب اليمني في نهائيات كأس آسيا 2019، لم تتوقف مسيرة العطاء، واستمر الفريق في الظهور بصورة مميزة هذا العام، ثم انتقلت الصورة إلى منتخب الناشئين تحت 16 عامًا، الذي نجح في الحصول على بطاقة التأهل للنهائيات الآسيوية.

وتابع التقرير، مؤكدًا أن العمل تواصل داخل معسكر المنتخب اليمني، وكان من أهم المحطات الأخيرة التي مر عليها منتخب اليمن، المشاركة في بطولة غرب آسيا 2019 بالعراق، حيث حقق نتائج لافتة للأنظار.

وأضاف أن مستوى الطموحات ارتفع، عند المشاركة في التصفيات المزدوجة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.

واستهل المنتخب الأول مشوار المنافسة بمقابلة مضيفه السنغافوري، وتقدم (2-1)، لكنه في النهاية اكتفى بالتعادل (2-2).

وشهدت المباراة الثانية إعلان المنتخب اليمني التحدي، حيث تقدم في النتيجة مرتين أمام السعودية، قبل أن تنتهي المواجهة بالتعادل (2-2).

والآن بعد الحصول على نقطتين في أول مباراتين، سيكون الاختبار المقبل لليمن في الجولة الثالثة، أمام أوزبكستان في طشقند.

وأشار التقرير إلى أن الفترة الماضية، شهدت بروز أكثر من لاعب في صفوف المنتخب اليمني، ومن ضمنهم لاعب الوسط عبد الواسع المطري، الذي سجل هدفين في بطولة غرب آسيا، وهدفا في الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية.

كما برز المهاجم محسن قراوي، الذي أحرز هدفًا خلال التعادل مع سوريا في بطولة غرب آسيا، ثم في التصفيات الآسيوية سجل هدفًا ضد سنغافورة، قبل أن يحرز هدفا تاريخيًا رائعًا في شباك السعودية.

وفاز ذلك الهدف في تصويت أجمل هدفين، خلال أول جولتين من التصفيات.

ويشهد تشرين الثاني / نوفمبر المقبل أيضًا، محطة مهمة لجماهير كرة القدم في اليمن، حيث يشارك منتخب الشباب في تصفيات بطولة آسيا تحت 19 عامًا، والتي يتنافس فيها بالمجموعة الثانية، مع قطر وتركمانستان وسريلانكا.



إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق






شخصية العام

كاريكاتير

إستطلاعات الرأي