وزير الخارجية اليمني: الحوثيين اثبتوا انهم أداة ايرانية لزعزعة الامن في اليمن والمنطقة

2019-09-24 | منذ 1 سنة

الوزير الحضرمي يبدأ عمله بترأوس وفد اليمن الى اجتماعات الأمم المتحدةاليمننيويورك - شارك وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي الاثنين 23-9-2019، ، في الاجتماع التشاوري لمجلس وزراء خارجية جامعة الدول العربية في نيويورك.

وناقش الاجتماع الذي عقد برئاسة وزير الخارجية العراقي محمد الحكيم ، تبعات الهجوم الارهابي على معملي ارامكو في بقيق وخريص شرق المملكة العربية السعودية بتاريخ ١٤ سبتمبر.

واكد الحضرمي ادانة اليمن الشديدة لهذا الهجوم الذي لا يمثل اعتداءاً على المملكة العربية السعودية فحسب بل على المنطقة ومصادر الطاقة في العالم..منوهاً الى ان هذا الهجوم يثبت بما لا يدع مجالاً للشك الارتهان الواضح والتبعية الفاضحة للمليشيات الحوثية للنظام الإيراني المارق.

وأشار الى ان الحوثيين اثبتوا انهم أداة ايرانية لزعزعة الامن في اليمن والمنطقة..مؤكدا وقوف اليمن الى جانب المملكة العربية السعودية الشقيقة في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ امنها وسلامة منشآتها الحيوية.

هذا واجمعت مداخلات وزراء الخارجية على إدانة هذا الهجوم والوقوف الى جانب المملكة العربية السعودية..محذرين من مخاطر التصعيد من خلال استهداف المنشآت المدنية ومصادر الطاقة في المملكة.

الوزير الحضرمي مع أمين عام الأمم المتحدة

كما ناقش الوزراء تطورات القضية الفلسطينية، والتدخلات الايرانية في الشؤون الداخلية للدول العربية، والاستعدادات لانعقاد المؤتمر الاول لإنشاء المنطقة الخالية من الاسلحة النووية واسلحة الدمار الشامل.

شارك في الاجتماع مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي والسفير لدى واشنطن الدكتور احمد عوض بن مبارك.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي