اليمن: اغتيال قائد قوات التحالف السعودي في حضرموت في عملية غامضة

الامة برس
2019-09-19 | منذ 1 سنة

ذكرت مصادر عسكرية أن جهة مجهولة قامت باغتيال قائد قوات التحالف السعودي في محافظة حضرموت، شرقي اليمن، الذي قتل معه أربعة جنود آخرين، بينهم اثنان سعوديان، في عملية وصفت بـ(الغامضة)، والتي تشير أصابع الاتهام في ارتكابها الى عناصر مسلحة تابعة لقوات دولة الإمارات في اليمن.

 

وقال مصدر عسكري حكومي إن “أيادي الغدر والخيانة قامت باغتيال قائد قوات التحالف العربي في محافظة حضرموت العميد الركن بندر بن مزيد العتيبي المعروف بلقب أبو نواف، والذي استشهد معه أربعة جنود آخرين اثنان منهم سعوديين والآخران يمنيين، بالإضافة الى اصابة أكثر من 10 عسكريين آخرين”.

 

وأضاف “استشهد أبو نواف مع أربعة جنود، جنديان سعوديان وآخران يمنيان، في عملية غامضة، لا يستبعد أن تكون وراءها الأيادي الغادرة التي لا ترغب في استقرار محافظة حضرموت التي تشرف عليها قوات السعودية”، في إشارة منه إلى احتمال وقوف ميليشيا المجلس الانتقالي الجنوبي التابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة وراء هذه الحادثة.

 

موضحا أن عملية اغتيال المسئول العسكري السعودي في حضرموت نفدت بواسطة عبوات ناسفة استهدفت بشكل مباشر العربات العسكرية التي كان يستقلها، صباح اليوم الخميس، في مدينة شبام بمحافظة حضرموت، شرقي اليمن، والتي قد تفتح بابا لإعادة النظر في مشاركة القوات الإماراتية بالتحالف العربي باليمن، على حد تعبيره.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي