بطل غير متوقع.. إسبانيا تتربع على عرش كرة السلة

2019-09-15 | منذ 2 سنة

لم يكن المنتخب الإسباني ضمن المرشحين للفوز باللقب عند بدء البطولةبكين - توّج المنتخب الإسباني لكرة السلة بكأس العالم لكرة السلة عقب فوزه على نظيره الأرجنتيني 95-75 في المباراة النهائية للبطولة التي اختتمت الأحد 15-9-2019 في بكين.

وسجلت إسبانيا في البداية ولم تفرط في تقدمها معتمدة على دفاعها القوي لإيقاف التهديدات الهجومية للأرجنتين بطلة أولمبياد 2004.

وسجل ريكي روبيو 20 نقطة وثلاث تمريرات حاسمة، وأحرز مارك غاسول وويلي هرنانديز ثلاث رميات لكل منهما، واستحوذ الفريق الأوروبي على الكرة 47 مرة أكثر 20 مرة من منافسه القادم من أميركا الجنوبية.

واستكمل المنتخب الإسباني مسيرته الناجحة في البطولة بالفوز الثامن على التوالي ليتوج باللقب العالمي للمرة الثانية بعد فوزه بالنسخة التي استضافتها اليابان عام 2006.

ولم يكن المنتخب الإسباني ضمن المرشحين للفوز باللقب عند بدء البطولة التي شارك فيها 32 منتخبا.

وفي المقابل، خسر المنتخب الأرجنتيني النهائي للمرة الثانية حيث سقط في نهائي 2002 بالولايات المتحدة الأميركية، علما بأن الفريق توج بلقب وحيد عند استضافته النسخة الأولى للبطولة في عام 1950.

ومني المنتخب الأرجنتيني اليوم بالهزيمة الأولى له في البطولة الحالية بعدما حقق سبعة انتصارات متتالية على مدار الأدوار المختلفة للبطولة.

في وقت سابق اليوم سجل ناندو دو كولو 19 نقطة ليقود فرنسا للميدالية البرونزية الثانية على التوالي في البطولة بفوزها 67-59 على أستراليا.



إقرأ أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق





كاريكاتير

إستطلاعات الرأي