بسبب صعود الذهب: رولكس ترفع أسعار ساعاتها الفخمة في المملكة المتحدة

ارتفاع أسعار ساعات رولكس الفاخرة في المملكة المتحدة

الأمة برس
2024-06-05

تعبيرية (بيكسلز)

أعلنت شركة رولكس عن رفع أسعار بعض ساعاتها التي تدخل المعادن الثمينة في صنعها، في المملكة المتحدة، بنسبة بلغت 4% وفقاً لموقع القيادي.

بسبب صعود الذهب: رولكس ترفع أسعار ساعاتها الفخمة في المملكة المتحدة

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، تأتي هذه الخطوة بعد ارتفاع سعر الذهب إلى مستويات قياسية، وزيادة قيمة الجنيه الإسترليني مقابل اليورو.

وأوضحت أن ساعة رولكس دايتونا من الذهب الأبيض المزودة بكرونوغراف، قد ارتفع سعرها من 37200 جنيه إسترليني إلى 38700 جنيه إسترليني.

كما زاد سعر الساعة جي إم تي ماسترII من الذهب الأصفر، إلى 35400 جنيه إسترليني، بدلاً من 34 ألف جنيه إسترليني.

وبينت التقارير أبرز العوامل التي تؤثر على أسعار رولكس، ومن بينها:

  • سعر الذهب: يعد الذهب أحد المكونات الرئيسية في ساعات رولكس الفاخرة، لذا فإن ارتفاع سعره يؤدي إلى زيادة تكلفة الإنتاج، وبالتالي ارتفاع أسعار البيع بالتجزئة.
  • الطلب على ساعات رولكس: تتمتع ساعات رولكس بشعبية كبيرة وطلب مرتفع، مما يسمح للشركة برفع أسعارها دون التأثير بشكل كبير على المبيعات.
  • قوة العملة: تؤثر قيمة العملة المحلية مقابل العملات الأخرى على أسعار ساعات رولكس في مختلف البلدان. وفي هذه الحالة، فقد أدى ارتفاع قيمة الجنيه الإسترليني مقابل اليورو، إلى زيادة أسعار ساعات رولكس في المملكة المتحدة.

ولفتت التقارير إلى أن سعر الذهب قد ارتفع بنسبة 14% هذا العام، ليلامس بذلك أعلى مستوى له على الإطلاق، وذلك عند 2450 دولاراً للأوقية في مايو الماضي.

وأردفت إن الجنيه الإسترليني قد ارتفع بدوره في الشهر الماضي إلى أعلى مستوياته مقابل اليورو، وذلك منذ أغسطس 2022.

جدير بالذكر أن رولكس تعتبر أكبر علامة تجارية للساعات الفاخرة في العالم، حيث تنتج أكثر من مليون ساعة سنوياً.

ونوهت التقارير إلى أنه عادة ما تقوم رولكس برفع أسعار ساعاتها مرة واحدة سنوياً في يناير، لافتة إلى أنه في عام 2022، قامت الشركة برفع أسعار ساعاتها مرتين في المملكة المتحدة، وذلك بسبب تقلبات العملة، كما رفعت الأسعار في بعض الدول الأوروبية مرتين أيضاً في ذلك العام.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي