ارغام لوفتهانزا على دفع 775 مليون دولار لالغاء رحلات بسبب كوفيد

ا ف ب - الأمة برس
2024-06-04

شعار لوفتهانزا على طائرة جاثمة خلف سياج في مطار فرانكفورت، في 20 شباط/فبراير 2024 (ا ف ب)

نجحت وزارة النقل الأميركية في ارغام ثلاث شركات طيران أبرزها لوفتهانزا الألمانية، على تسديد نحو مليار دولار للمسافرين لإلغاء رحلات أو تغيير كبير في برامجها بسبب جائحة كوفيد-19.

وقالت في بيان الاثنين 03-06-2024 إن لوفتهانزا وافقت على تسديد 775 مليون دولار ودفع غرامة قدرها 1,1 مليون دولار، في حين وافقت منافستها الهولندية كاي إل إم على سداد 113,3 مليون دولار ودفع غرامة قدرها 113,3 مليون دولار.

وقال متحدث باسم الشركة لوكالة فرانس برس إن "لوفتهانزا قامت بتسديد جميع المبالغ التي طُلب منا سدادها. يعود التأخر في السداد الذي أقرته وزارة النقل، فقط إلى المستوى الفريد تاريخيا للسداد خلال جائحة كوفيد" 

مؤكدا أن مبلغ الغرامة المفروضة "لا يختلف عن الغرامات المعهودة". 

كما وافقت الخطوط الجوية الجنوب افريقية على تسديد 15,2 مليون دولار ودفع غرامة قدرها 300 ألف دولار.

وأعلن بيت بوتجادج وزير النقل في البيان "عندما تلغى رحلة طيران أو يطرا عليها تغيير كبير لا ينبغي عليك ان تتشاجر مع الشركة لاستعادة أموالك".

وكان معدل إلغاء الرحلات الجوية أقل من 1,2% في 2023 في الولايات المتحدة، وهو أدنى مستوى منذ أكثر من عقد رغم العدد القياسي للرحلات المبرمجة.

وأعلنت الوزارة في 24 نيسان/أبريل أن شركات الطيران في الولايات المتحدة تخضع الآن لقواعد أكثر صرامة فيما يتعلق بتسديد الأموال والتعويض للمسافرين في حال إلغاء الرحلة أو تعديلها أو تأخيرها أو حتى فقدان الأمتعة.

لا يجب أن تكون هذه التعويضات تلقائية فحسب، بل حددت الوزارة ايضا ماهية "التغيير الكبير": تعديل وقت الوصول أو المغادرة لأكثر من ثلاث ساعات لرحلة داخلية وست ساعات لرحلة دولية، المغادرة أو الوصول إلى مطار مختلف، المزيد من محطات التوقف، الخفض الى فئة أدنى من تلك المحجوزة اصلا.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي