مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة: بلادنا ستطرح مشروع قرار على مجلس الأمن لوقف القتل في رفح

سبوتنيك - الأمة برس
2024-05-29

(ا ف ب)

الجزائر - صرح مندوب الجزائر لدى الأمم المتحدة، عمار بن جامع، الأربعاء 29-05-2024، بأن الجزائر ستطرح مشروع قرار على أعضاء مجلس الأمن الدولي "لوقف القتل في رفح" بقطاع غزة.

وقال الدبلوماسي الجزائري، في تصريح للصحفيين عقب جلسة مشاورات مغلقة لمجلس الأمن خصصت لمناقشة الوضع في رفح: "سنطرح مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي على الأعضاء لوقف القتل في رفح".
 
وأضاف الدبلوماسي أن "مشروع القرار الذي سيُطرح بشأن رفح سيكون نصا قصيرا وحاسما لوقف القتل".
وكان مجلس الأمن الدولي، قد عقد أمس الثلاثاء، جلسة مشاورات مغلقة طارئة حول الوضع في رفح بقطاع غزة، وذلك بناء على طلب من الجزائر.
وأعلنت وزارة الصحة في غزة، أول أمس الاثنين، ارتفاع حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي الذي طال مخيما للنازحين في رفح جنوبي القطاع، الأحد الماضي، إلى 45 شخصا على الأقل وإصابة 249 آخرين، ما أثار ردود فعل دولية واسعة.
فيما قال متحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، إن نتائج أولية لتحقيق يجري في سقوط عدد كبير من القتلى والمصابين بقصف طال مخيما للنازحين جنوبي قطاع غزة تفيد بأن "غارة جوية استهدفت قيادات من حماس تسببت باندلاع حريق قتل مدنيين في رفح".
من جانبه، أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن ما حدث في مدينة رفح كان "خطأ مؤسفا".

وأدانت دول عربية ومنظمات وهيئات دولية، أول أمس الاثنين، القصف الإسرائيلي الذي استهدف تجمعا لخيام النازحين الفلسطينيين في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي