Submersible Tourbillon GMT Luna Rossa Experience Edition الساعة الأولى من نوعها التي تجمع بين تعقيد التوربيّون والجاذبيّة الإبداعيّة لمادة ™Carbotech

جديد Panerai في معرض Watches And Wonders

الأمة برس
2024-05-28

(بانيراي)

خصّصت بانيراي، التي تفخر بشراكتها مع فريق الإبحار Luna Rossa Prada Pirelli، آليّة التوربيّون التي تُعدّ من أبرز تجلّيات الخبرة فـي مجال صناعة الساعات، للإشادة بالفريق فـي سعيه للفوز بكأس أميركا وفقاً لموقع رجال.

ومن المقرّر أن تُطرح ساعة Submersible Tourbillon GMT Luna Rossa Experience Edition PAM01405 فـي يوليو ٢٠٢٤، خلال الفترة السابقة لنهائيات كأس أميركا، وذلك بإصدار محدود من ٢٠ قطعة فقط.

ولتوفـير تجربة مميّزة ينغمس فـي إطارها العملاء فـي عالم الإبحار المشوّق، ستدعو الدّار مقتني هذه الساعة للمشاركة فـي تجربة مذهلة من تنظيمها، خلال مرحلة نهائيات كأس أميركا فـي برشلونة. وستشمل هذه الفرصة الحصريّة إمكانيّة الاطّلاع على كواليس المنافسة، وبالتالي اللقاء والتفاعل على نحو غير مسبوق مع فريق Luna Rossa Prada Pirelli، ما يسمح للعملاء باختبار الأجواء الحماسيّة والتعرّف عن كثب على استراتيجية هذه الفعاليّة المرموقة، وعيش اللحظات العفويّة والحقيقيّة.

تُعدّ PAM1405 Experience Edition أول ساعة Submersible بقطر ٤٥ملم مزوّدة بآليّة توربيّون، وكذلك الساعة الأولى من نوعها التي تجمع بين تعقيد التوربيّون والجاذبيّة الإبداعيّة لمادة ™Carbotech المركّبة القائمة على ألياف الكربون. تعكس علبة هذه الساعة بكلّ وضوح واحدة من المواد الأكثر استخدامًا فـي هيكل قارب Luna Rossa، المصنوع بالكامل تقريبًا من ألياف الكربون.زوّدت هذه الساعة بعلبة بقطر ٤٥مم، أي أنّها أصغر حجمًا من ساعات Submersible Tourbillons السابقة، إلاّ أنّها أكثر متانة، من دون أن يؤثّر ذلك على حضورها اللافت. وتعمل هذه الساعة بمعايرة P.2015/T الميكانيكية اليدوية التعبئة، وهي حصيلة ثلاث سنوات من التفاني فـي التطوير، مع الإشارة إلى أنّ تجميع الحركة وقفص التوربيون يتطلّب ثماني ساعات من العمل الحرفـي المتقن والدؤوب.يُكمل التوربيّون المسجّل ببراءة اختراع دورة أفقيّة كلّ ٣٠ ثانية، وهو يُعدّ من السّمات البارزة لهذه الساعة المميّزة. يدور هذا التوربيّون بشكل متعامد مع عجلة التوازن، للتعويض عن تأثيرات الجاذبية على دقّة الساعة. يُذكر بأنّ هذه الآليّة تخضع لمرحلة اختبار صارمة لضمان احتياطي الطاقة الأمثل وقياس الوقت، بما يستوفـي معايير الجودة الصارمة لبانيراي. بفضل احتياطي طاقة لمدة ٤ أيام، يظهر مؤشره فـي موضع استراتيجي على الجانب الخلفـي للعلبة، لضمان وضوحه بطريقة غير ملحوظة، ووظيفة GMT لمدة ٢٤ ساعة، فضلاً عن مؤشر لليل والنهار، تلبّي ساعة Submersible الجديدة احتياجات المسافر العصري. كما تتميّز هذه الساعة بمقاومتها للماء حتى ٣٠ وحدة ضغط جوي (٣٠٠ متر)، ما يُعدّ رقمًا لافتًا لآليّة حركة متقدّمة. وتتداخل فـي تصميمها عناصر مستلهمة من قارب Luna Rossa، بما فـي ذلك شكل عقرب وظيفة GMT الذي يشبه شراع Luna Rossa.
إطار ساعة PAM01405 مصنوع من التيتانيوم المطلي بطبقة سوداء من الكربون الشبيه بالماس وتزيّنه مؤشرات مطليّة باللون الأبيض. وعلى نحو متناسق، يتيح التصميم المخرّم إمكانيّة إلقاء نظرة على البنية الميكانيكية للساعة، فـي حين أنّ اللمسات الحمراء والبيضاء على العقارب ومؤشرات الساعات لا تسهّل إمكانيّة القراءة وحسب، بل تكمّل مجموعة ألوان Luna Rossa المميّزة. أمّا طبقة مادة ®Super-LumiNova على حافّة القرص فتُبرز التصميم المذهل فـي الظلام، وهي بمثابة إشارة جماليّة إلى ارتباط بانيراي العميق بالمواد المضيئة









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي