إكس تخفي خيار "أعجبني" للحفاظ على صورة المستخدمين أمام العامة

الأمة برس
2024-05-27

شعار إكس (ا ف ب)

تستعد منصة التواصل الاجتماعي إكس "تويتر سابقاً" لإخفاء استخدام  خيار "أعجبني" في التعليق على أي مشاركة قاصرا على صاحب المشاركة، وهو تغيير يمكن أن يربك المستخدمين في معرفة الفارق بين المشاركة التي ردوا عليها بخيار "أعجبني" والمشاركة التي وضعوا عليها خيار إشارة مرجعية وفقاً لموقع البيان. 

وبحسب رسالتين لموظفين في شركة إكس المملوكة للملياردير إيلون ماسك، فإن إخفاء هوية  المستخدمين عند النقر على خيار "أعجبني" يستهدف تشجيعهم على التعبير عن إعجابهم بالمحتوى الذي يمكن أن يكون "مثيرا" دون الخوف على صورتهم أمام العامة.

 وذكر موقع تك كرانش المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أنه من غير الواضح ما إذا كان هذا هو أفضل حل للمشكلات التي تحاول منصة إكس علاجها، مثل المزيد من الإشارات إلى خوارزمياتها حتى تستطيع جعل محتوى صفحة إكس أقرب إلى اهتمامات كل مستخدم.

وأضاف تك كرانش أن هذا التغيير المنتظر يبدو غير ضروري بصورة ما، لأن منصة إكس وفرت بالفعل طريقة شخصية لكي يحفظ المستخدم المشاركات التي يريدها على المنصة من خلال الاشارة المرجعية.

وفي حين تستهدف خاصية الإشارة المرجعية على منصة إكس مساعدة المستخدم في جمع المشاركات التي قد يريد العودة إليها أو الموضوعات التي يريد قراءتها في وقت لاحق، فإنها  يمكن أن تكون أيضا بديلا أكثر خصوصية لاستخدام خيار "أعجبني".

وبحسب منشورات موظفي إكس فإن المستخدمين لن يكونوا قادرين على رؤية استخدام الآخرين لخيار أعجبني للتعليق على أي مشاركة، كما لن يكون في مقدورهم معرفة المشاركات التي أعجبت مستخدم ما مثلا، من خلال علامة تبويب على صفحته. ورغم أن هذا التغيير المنتظر على منصة إكس يمكن أن يكون مفيدا في منع المستخدمين المتطفلين من التطفل على خيارات الآخرين، فإنه أيضا سيقضي على استخدامات مفيدة.

فالمستخدمون الجدد مثلا للمنصة كانوا يلجأون إلى معرفة تفضيلات المستخدمين حتى يعرفوا أفكارهم ويكتشفون الأشخاص المشتركين معهم في الأفكار والاهتمامات والتواصل معهم.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي