تسريبات: ميزات جديدة في واتسآب بعضها يعمل بالذكاء الاصطناعي

الأمة برس
2024-05-26

تعبيرية لشعار تطبيق واتساب (ا ف ب)

كشفت تسريبات تقنية حديثة أن تطبيق التراس الفوري الأشهر واتسآب، سوف يحصل قريياً على عدد من الميزات الجديدة، وبعضها يعمل بالذكاء الاصطناعي وفقاً لموقع القيادي.

تعرفوا على أبرز الميزات القادمة قريباً إلى تطبيق واتسآب

وبحسب ما جاء في التسريبات، فإن القائمين على تطبيق واتسآب يختبرون حالياً ميزة جديدة ستمكن المستخدمين من إنشاء صورهم الشخصية بتقنيات الذكاء الاصطناعي.

وأشارت إلى أن هذه الميزة تم رصدها في الإصدر التجريبي v2.24.11.17 من تطبيق واتسآب، المخصص للأجهزة العاملة بنظام تشغيل أندرويد.

ولفتت التقارير إلى أنه من خلال الميزة الجديدة، سيتمكن مستخدم واتسآب من إنشاء صور شخصية لملفاتهم، بالمواصفات التي يختارونها، مشيرة إلى أن هذا الأمر سيساعد على زيادة خصوصية البيانات في التطبيق.

وأردفت إن واتسآب سوق يمنع استخدام صور المستخدمين، من قبل أي أشخاص آخرين قد يحاولون استغلالها لأغراض قد تسيء لصاحب الصورة الأصلية.

وكانت تقارير سابقة قد أفادت أن تطبيق واتسآب يعتزم إطلاق ميزات جديدة، لتعزيز تجربة المستخدمين، وتلبية احتياجاتهم المتزايدة.

ومن ضمن هذه الميزات، إمكانية إنشاء أحداث مباشرة داخل المحادثات الجماعية، مما يساعد على تنظيم الاجتماعات والأنشطة بشكلٍ فعال.

وتهدف هذه الميزة إلى تقليل فوضى الرسائل، وتسهيل الوصول إلى المعلومات المهمة، حيث سيتم عرض الأحداث المنشأة في الجزء العلوي من المحادثة، بالإضافة إلى تواجدها في صفحة معلومات المجموعة، وذلك لضمان وصولها إلى جميع المشاركين.

وبينت التقارير أن تطبيق واتسآب سيقدم أيضاً 3 فلاتر جديدة، والتي تهدف إلى تحسين تجربة البحث وتسهيل الوصول إلى المعلومات.

وتتضمن هذه الفلاتر: "فلتر الكل" الذي يعرض جميع المحادثات، بما في ذلك الرسائل الفردية والمجموعات، وفلتر "الرسائل غير المقروءة" الذي يعرض فقط الرسائل التي لم يتم قراءتها بعد، وفلتر "المجموعات" الذي يعرض فقط المحادثات الجماعية.

وتساعد هذه الفلاتر على فرز وتنظيم الدردشات بشكل مناسب لاحتياجات المستخدم، مما يسهل البحث عن المعلومات المهمة داخل التطبيق.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي