دي جي "الراهب" الكوري الجنوبي يتخلى عن رداءه لتجنب الحظر في سنغافورة

ا ف ب - الأمة برس
2024-05-24

الممثل الكوميدي الكوري الجنوبي يون سونغ هو، المعروف باسم "NewJeansNim"، يرتدي عادة رداء الراهب أثناء مجموعات DJ الخاصة به - لكنه لن يفعل ذلك في سنغافورة (ا ف ب)

ذكر ملهى ليلي يستضيفه الخميس 23-05-2024 أن منسق الأغاني الكوري الجنوبي المثير للجدل "راهب" سيتجنب الحظر في سنغافورة من خلال تقديم عروضه في هذه المدينة بدون رداءه أو أي مرجعية دينية.

يون سونغ هو، الملقب بـ NewJeansNim، هو ممثل كوميدي تحول إلى موسيقي، ويُنسب إليه الفضل في إحياء شعبية البوذية بين الشباب الكوري الجنوبي - على الرغم من أن عروضه أثارت غضبًا على المستوى الإقليمي.

برأس محلوق، يرتدي رداء راهب ويوزع الحكمة البوذية ونصائح حياة الجيل Z حول إيقاعات موسيقى الرقص الإلكترونية الرائعة.

ومن المقرر أن يؤدي المغني حفلا الشهر المقبل في ملهى ليلي في سنغافورة، وهي دولة ذات تنوع عرقي حيث تقيد القوانين التعبير أو التصرفات التي تعتبر ضارة بالوئام الديني.

لكن وزير الداخلية في البلاد أصدر يوم الأربعاء تحذيرًا قويًا لأصحاب Club Rich Singapore بأن الشرطة ستتخذ إجراءات إذا استمر العرض بناءً على ما فعله منسق الموسيقى في مكان آخر، وهو ارتداء رداء الراهب واستخدام الآيات البوذية والأدوات الدينية.

وكتب وزير الشؤون الداخلية والقانون ك. شانموغام على فيسبوك: "كان من الممكن أن يكون هذا مهينًا لمجتمعنا البوذي. هذا غير مقبول".

وقال الملهى الليلي يوم الخميس إن العرض سيقام كما هو مقرر يومي 19 و20 يونيو لكن دون أي إشارة إلى الدين.

وقال الملهى الليلي على فيسبوك: "لن يكون هناك عرض ديني خلال الحدث، لكننا سنضمن أن تقضي ليلة مليئة بالمرح في Club Rich Singapore".

وقالت قوة شرطة سنغافورة في بيان لوكالة فرانس برس الخميس إنها اتصلت بمشغلي الملهى الليلي وتم التأكيد لها أن العرض "لن يتضمن أي عناصر مرتبطة بالدين، سواء كان ذلك في الملابس أو حركات اليد أو المصنوعات اليدوية أو الأغاني أو كلمات الأغاني".

وحذرت الشرطة من أنه "سيتم التعامل مع أي انتهاكات بحزم وفقا للقانون".

وكان منسق الموسيقى قد قدم عرضه في وقت سابق من شهر مايو في ماليزيا ذات الأغلبية المسلمة، والتي تضم أقلية بوذية كبيرة.

لكن الحفلة الثانية التي كان من المقرر إجراؤها في وقت لاحق من هذا الشهر تم إلغاؤها بعد أن أدى أدائه إلى قيام البوذيين المحليين بتقديم شكاوى للشرطة.

في كوريا الجنوبية، يحظى بدعم المعجبين ورئيس أكبر طائفة بوذية في البلاد، Jogye Order، الذي حثه على الاستمرار، معتبرًا أن DJ وسيلة لجذب أتباع جدد أصغر سنًا.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي