وزير: منسق الأغاني "Monk" غير مسموح له بإسقاط الإيقاعات في سنغافورة

ا ف ب - الأمة برس
2024-05-22

الممثل الكوميدي الكوري الجنوبي يون سونغ هو المعروف باسم NewJeansNim يرتدي رداء الراهب أثناء أدائه خلال حفل موسيقى الرقص الإلكتروني (EDM) في سيول (ا ف ب)

قال وزير الداخلية الأربعاء 22-05-2024 إن "راهب" منسق الأغاني الكوري الجنوبي غير التقليدي الذي يوزع الحكمة البوذية والنصائح الحياتية لجيل Z على إيقاعاته الرائعة سيتم منعه من الأداء في سنغافورة.

يون سونغ هو، الذي يطلق عليه لقب NewJeansNim، هو ممثل كوميدي تحول إلى موسيقي. ويُنسب إليه الفضل في إحياء شعبية البوذية بين الشباب الكوري الجنوبي، على الرغم من أن أدائه أثار غضب الريش على المستوى الإقليمي.

وكان من المقرر أن يؤدي حفلاً في ملهى ليلي في سنغافورة، حيث تقيد القوانين الكلام أو الأفعال التي تعتبر ضارة بالوئام الديني.

وقال ك. شانموغام على صفحته على فيسبوك: "أبلغت الشرطة أصحاب الملهى الليلي أنه سيتم اتخاذ إجراء إذا استمر العرض. لقد فهموا موقفنا، واتفقوا على التعاون".

وأضاف "لقد صدرت هذه الأخبار في يوم فيساك، وهي صدفة مؤسفة. لكن المجتمع البوذي (مثل المجتمعات الأخرى) يعرف أن الحكومة ستتخذ إجراءات حازمة فيما يتعلق بمثل هذه الأمور"، في إشارة إلى العطلة البوذية المقدسة.

وقدم منسق الموسيقى عروضه في وقت سابق من هذا الشهر في ماليزيا ذات الأغلبية المسلمة، والتي تضم أقلية بوذية كبيرة.

لكن الحفلة الثانية التي كان من المقرر إجراؤها في وقت لاحق من شهر مايو تم إلغاؤها بعد أن أدى أدائه إلى قيام بوذيين محليين مستائين بتقديم شكاوى للشرطة.

في كوريا الجنوبية، يحظى بدعم المعجبين ورئيس أكبر طائفة بوذية في البلاد، Jogye Order، الأمر الذي حثه على الاستمرار، حيث يرى أن DJ وسيلة لجذب أتباع جدد أصغر سنًا.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي