شركة Pophouse تستحوذ على حقوق أعمال فرقة Kiss الأميركية الشهيرة

ا ف ب - الأمة برس
2024-04-04

فرقة Kiss خلال مهرجان "هلفست" في كليسون في غرب فرنسا في 15 حزيران/يونيو 2023 (ا ف ب)

أعلنت شركة Pophouse Entertainment السويدية المتخصصة في القطاعات الترفيهية الخميس أنها استحوذت على حقوق أعمال فرقة Kiss الأميركية الشهيرة في مجال موسيقى الـ"غلام ميتال".

وأوضحت المجموعة السويدية التي شارك في تأسيسها عضو فرقة "أبا" بيورن أولفايوس أنها ستمتلك "حقوق الأعمال الموسيقية للفرقة وعلامتها التجارية وصورتها - بما في ذلك رسوم طلاء الوجه الشهيرة - والعلامات المسجّلة لفرقة الروك الأميركية الشهيرة".

ولم يتم الإفصاح عن قيمة الصفقة.

ولاحظ مسؤول الاستثمارات في Pophouse يوهان لاغرلوف أن Kiss "واحدة من أكثر الفرق الموسيقية (...) شهرةً في تاريخ الموسيقى". 

ولفت إلى أن الاستعدادات جارية لمشروع فيلم عن تاريخ الفرقة وعرض بالصور الرمزية الرقمية للموسيقيين.

وبيعت أكثر من 100 مليون أسطوانة للفرقة النيويوركية في كل أنحاء العالم خلال مسيرتها التي استمرت 50 عاماً واشتُهرت خصوصاً بأغنيتها الناجحة I was made for lovin' you واستخدامها المؤثرات النارية وماكياجها المميز.

وسبق لشركة Pophouse أن أعلنت في كانون الأول/ديسمبر الفائت عن إنشاء صور رمزية رقمية لعروض Kiss المسرحية، واشارت الشركة السويدية إلى أن هذه الخطوة هي بمثابة "نهاية الوجود المادي" للفرقة.

وساعدت Pophouse أيضاً في تصميم عرض "ابا فويدج" في لندن، حيث تولت  تأدية أغنيات فرقة البوب السويدية الشهيرة صور رمزية رقمية أُطلِقت عليها بدلاً من أفاتار تسمية "أباتار"، من وحي اسم الفرقة.  

وفي شباط/فبراير الفائت، أعلنت Pophouse أنها حصلت على حقوق الأعمال الموسيقيية للمغنية الأميركية سيندي لوبر.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي