مرحبًا بكم في مسابقة رعاة البقر بيونسيه الألبوم الريفي الجديد يستحق الثناء

ا ف ب - الأمة برس
2024-03-30

بيونسيه في جولة عصر النهضة العالمية في ملعب توتنهام هوتسبر في لندن في 1 يونيو 2023 (ويكيبيديا)

يشيد المعجبون والنقاد على حد سواء بأغنية "كاوبوي كارتر"، وهي نغمة بيونسيه المرصعة بأحجار الراين والغنية بالتاريخ لألبوم يرتفع في المخططات بعد الإصدار المرتقب يوم الجمعة.

يعد الفصل الثاني المكون من 27 مسارًا من ثلاثية "Renaissance" بمثابة تكريم صاخب وواسع النطاق لتراثها الجنوبي، وهو بمثابة انتصار منحني النوع يتفاخر بثقافة الريف الأسود.

وكتب الناقد في مجلة فارايتي التجارية الترفيهية: "لن يخطئ أحد في اعتبار هذه المجموعة المترامية الأطراف أنها تتبع طريقًا مستقيمًا، أو أنها تمر بلحظة مملة إلى حد ما". 

"يبدو الأمر كما لو أن بيونسيه كانت تشاهد بعض القفزات التطورية والفواق التي تشهدها البلاد وهي تعيد تعريف حدودها - كما تفعل الموسيقى دائمًا - وقالت: "امسك أرماند دي بريجناك. لقد حصلت على هذا." "  

"لكن الأمر لا يتعلق فقط بما يمكن أن تفعله بيونسيه لموسيقى الريف، بل ما يمكن أن يفعله لها مفهومها عن الريف، من خلال توسيع إمبراطوريتها الموسيقية وحتى إحساسها الذاتي المصقول جيدًا. إنه كثير".

من السابق لأوانه تحديد المكان الذي سيهبط فيه ألبوم "Cowboy Carter" وقائمة الأغاني الضخمة الخاصة به على المخططات، لكن خدمة البث المباشر Spotify قالت إنه اعتبارًا من مساء الجمعة، كان "الألبوم الأكثر بثًا على المنصة في يوم واحد في عام 2024 حتى الآن".

كانت المغنية البالغة من العمر 42 عامًا والمولودة في هيوستن رائدة وأتقنت إطلاق الألبوم المفاجئ عبر الإنترنت، ولكن في أول عملين من "Renaissance"، لجأت إلى استراتيجية تسويق أكثر تقليدية، مع عروض ترويجية محسوبة وإصدارات مادية فاخرة للشراء.

ارتفعت قصيدتها الراقصة "Renaissance" إلى المركز الأول على قائمة Billboard عندما تم إصدارها في عام 2022، ويبدو أن أغنية "Cowboy Carter" مهيأة للتكرار.

أضف إلى ذلك جولة أخرى ناجحة مثلما فعلت في الفصل الأول - حيث تم إلقاء اللوم حرفيًا على "صدمة بيونسيه" في رفع معدل التضخم في السويد، وتعزيز الاقتصادات المحلية أينما دخلت المدينة - وسوف تقوم الملكة بك مباشرة إلى بنك.

إسقاط هودوون

"Cowboy Carter" عبارة عن عرض بالألوان الكاملة لكيفية نمو الموسيقى الغنية خارج القيود المتربة للنوع.

تهاجم بيونسيه النقاد ببراعة - لقد حاول حراس ناشفيل منذ فترة طويلة الترويج لرؤية صارمة لموسيقى الريف التي يغلب عليها البيض والذكور - غنائيًا وصوتيًا.

إنها ترشد المستمعين عبر تطور البلاد من الروحانيات الأمريكية الأفريقية وإيقاعات الكمان إلى النساء الرائدات، مثل المتعاونة ليندا مارتيل، ورؤية لمستقبلها.

وأشادت نائبة الرئيس كامالا هاريس، وهي سوداء وجنوب آسيوية، ببيونسيه "لتذكيرنا بألا نشعر أبدًا بأننا محصورون في منظور الآخرين لما هو مسارنا. لقد أعدت تعريف النوع واستعادت الجذور السوداء لموسيقى الريف".

ولكن في حين أنه يقدم درسًا في التاريخ، فإن "كاوبوي كارتر" هو في جوهره حفلة.

وسط هذه الضجة، تقدم بيونسيه صورًا مؤثرة للأمومة، واحتفالات بالجنس والحب، وحتى خيالًا انتقاميًا لجريمة قتل.

كما أنها صاغت مزيجًا من النجوم الشباب - بما في ذلك مايلي سايروس وبوست مالون وتانر أديل - وأيقونات الحرس القديم لمسرحيتها، بما في ذلك ويلي نيلسون ودوللي بارتون.

وقالت سايروس على وسائل التواصل الاجتماعي: "إن إعجابي أصبح أعمق بكثير الآن بعد أن خلقت بجانبها".

يظهر الكبار في الألبوم في شكل مذيعين إذاعيين لبث خيالي، حيث يقول نيلسون للمستمعين: "الآن بالنسبة لهذه النغمة التالية، أريد منكم جميعًا أن تجلسوا وتستنشقوا وتذهبوا إلى المكان الجيد الذي يحب عقلك أن يتجول فيه. قبالة ل."

وتقدم بارتون نسخة الألبوم عن "Jolene"، حيث تقارن بين قصتها الأصلية عن عاشق يخشى الخيانة مع نسخة بيونسيه الشخصية التي تستدعي أغنيتها "Sorry" لعام 2016 حول خيانة زوجها جاي زي.

"مرحبًا يا آنسة هوني بي، إنها دوللي بي،" تغني بارتون في فاصلها. "أتعلم، تلك الوقحة ذات الشعر الجميل الذي غنيت عنه ذكّرتني بشخص كنت أعرفه في الماضي. باستثناء أن لديها خصلات ملتهبة من الشعر البني المحمر. بارك الله في قلبها."

"مجرد شعرة بلون مختلف، لكنها تؤلمك بنفس الطريقة."

ثم هناك أغنية "Ya Ya"، وهي عبارة عن مزيج من رقصات الروح الصاخبة والمخدرة التي تمكنت من محاكاة كل من أغنية "This Boots Are Made For Walkin" لنانسي سيناترا وThe Beach Boys.

وتعد أغنية "Sweet Honey Buckiin" - التي تتضمن موسيقى الهيب هوب والهاوس مع أوتار موسيقية - من بين الأغاني التي تحتفل بالفصل الأول من "Renaissance" الذي احتفى بالأصول السوداء للإلكترونيكا وتطورها.

باختصار، الألبوم ملحمي وجديد وربما يفتح الباب.

وكتبت مجلة Variety: "من خلال هذا المشروع الترفيهي الذي لا نهاية له، ستصبح محاربة فخر الأنثى والسود وحبيبة الراديو". 

"لأن كونك بيونسيه يعني عدم الاضطرار أبدًا إلى التظاهر بأنك مجرد شيء واحد."









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي