دولة الكويت ترحب بالإجراءات المؤقتة للمحكمة الدولية بشأن انتهاكات الاحتلال الصهيوني في قطاع غزة

كونا - الأمة برس
2024-03-30

وزارة الخارجية الكويتية (كونا)

الكويت - أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب دولة الكويت بالإجراءات المؤقتة الإضافية التي أعلنت عنها محكمة العدل الدولية بشأن انتهاك الاحتلال الصهيوني لاتفاقية حظر جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان لها الجمعة 29-3-2024 إن ذلك جاء ضمن الدعوى التي تقدمت بها جمهورية جنوب أفريقيا بشأن انتهاك الاحتلال الإسرائيلي لاتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والعمل على الإلزام الفوري للاحتلال الإسرائيلي بهذه الإجراءات والتأكيد علي أهمية حماية الشعب الفلسطيني الشقيق من هذه الممارسات والانتهاكات ووصول كافة أشكال المساعدات الإنسانية والضرورية لسكان القطاع بالنظر إلى الظروف المعيشية الخطيرة والتدمير الحاصل في القطاع.

وأضافت أن ذلك يستوجب الوقف الفوري لحرب الإبادة الذي يمارسها الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة والالتزام وفق ذلك بقرار مجلس الأمن الدولي الأخير رقم 2728 والذي يؤكد على ضرورة الوقف الفوري للعمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة وإيصال المساعدات الإنسانية للقطاع.

وذكرت أن دولة الكويت تشدد على أهمية ممارسة المجتمع الدولي كافة أشكال الضغط على الاحتلال الصهيوني لإرغامه على الإذعان لمطالبات محكمة العدل الدولية والقرارات الأممية بشكل كامل وعاجل ودون إبطاء والعمل على تسريع عملية دخول المساعدات الإنسانية وفق كافة الوسائل والمنافذ الحدودية لمنع وقوع كارثة إنسانية.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي