بطولة ألمانيا: بايرن يصبّ جام غضبه على ماينتس ويكتسحه 8-1 بينها ثلاثية لكاين

ا ف ب – الأمة برس
2024-03-10

الانكليزي هاري كاين يحتفل مع زملائه في بايرن ميونيخ بتسجيله ثلاثية "هاتريك" في مرمى ماينتس 8-1 في الدوري الالماني لكرة القدم في ميونيخ في تاريخ 9 أذار/مارس 2024 (ا ف ب)

ميونيخ - صبّ بايرن ميونيخ حامل اللقب جام غضبه على ضيفه ماينتس واكتسحه 8-1 بينها ثلاثية لهدّافه الانكليزي هاري كاين، وذلك ضمن المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم السبت.

وفرض كاين نفسه نجماً للمباراة بتسجيله ثلاثية "هاتريك" (13 و45+7 و70) وتمريره كرتين حاسمتين، وأكمل ليون غوريتسكا (20 و90+2)، توماس مولر (47)، جمالا موسيالا (61) وسيرج غنابري (66) المهرجان التهديفي للعملاق البافاري.

وسجّل هدف ماينتس الوحيد تديم أميري (31).

ورفع بايرن الذي حقق ثاني أكبر انتصار له هذا الموسم بعدما كان سحق دارمشتات 8-0 في تشرين الأول/أكتوبر الماضي رصيده الى 57 نقطة في المركز الثاني، متأخراً بفارق سبع عن باير ليفركوزن المتصدر الذي يلعب أمام فولفسبورغ الاحد مع فرصة اعادة الفارق الى 10 نقاط.

وتابع العملاق البافاري صحوته بعد سلسلة من التعثرات محليًا، محققا فوزه الثاني تواليا في مختلف المسابقات بعد انتصاره الساحق على لاتسيو 3-0 في إياب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا في منتصف الاسبوع ليقلب خسارته 0-1 ذهاباً ويحجز مكانه في ربع النهائي.

وكان بايرن المتوج باللقب في المواسم الـ 11 الماضية تعرض لهزيمتين أمام ليفركوزن 0-3 وبوخوم 2-3، ثم فاز على لايبزيغ 2-1 وتعادل أمام فرايبورغ 2-2، قبل أن ينتفض أمام لاتسيو وماينتس.

ورفع كاين رصيده الى 30 هدفا في صدارة هدّافي بوندسليغا، ليعادل الرقم القياسي السابق الذي يعود إلى ما قبل 60 عاماً في عدد الاهداف في الموسم الاول لاحد اللاعبين في الدوري الالماني والذي حققه الاسطورة أوفي زيلر بقميص فريق هامبورغ خلال موسم 1963-1964.

وحقّق بايرن بداية قوية وتمكن من افتتاح التسجيل بعد 13 دقيقة فقط اثر عرضية من مولر الى موسيالا الذي سرعان ما وجد فيها كاين منفردا بالمرمى.

وأضاف غوريتسكا الهدف الثاني بعد سبع دقائق فقط اثر ركلة حرّة نفذها يوزوا كيميش بشكل سريع فتابعها كاين رأسية قوية ارتدت من القائم لتجد الدولي الالماني (20).

ودكّ بايرن حصن ماينتس بهدف ثالث قبل نهاية الشوط الاول عن طريق كاين (45+7).

وتابع فريق المدرب توماس توخل الذي اعلن توصله إلى اتفاق مع ادارة النادي البافاري للمغادرة نهاية الموسم الحالي في الشوط الثاني من حيث انهى الاول، فسجّل الرابع بعد دقيقتين فقط عن طريق توماس مولر (47)، قبل ان يضيف موسيالا وغنابري الهدفين الخامس والسادس في غضون خمس دقائق (61 و66).

وأكمل كاين ثلاثيته "هاتريك" في الدقيقة 70 قبل ان يختتم غوريتسكا مهرجان الاهداف مسجلا هدفه الشخصي الثاني له والثامن لفريقه (90+2).









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي