بطولة إسبانيا: أتلتيكو يسقط أمام قادش قبل 4 أيام من موقعة إنتر

ا ف ب - الأمة برس
2024-03-10

خوانمي مهاجم قادش يحتفل بتسجيله هدفا في مرمى أتلتيكو مدريد في الدوري الاسباني لكرة القدم السبت 9 أذار/مارس 2024 (ا ف ب)

تعرّض اتلتيكو مدريد لخسارة مفاجئة على يد مضيفه قادش المهدد بالهبوط 0-2 السبت قبل 4 أيام من مباراة الإياب أمام إنتر الإيطالي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما خسر 0-1 ذهابا، وذلك ضمن منافسات المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسجّل المهاجم خوانمي المُعار من ريال بيتيس هدفي قادش (24 و64) ليرفع رصيد فريقه الذي لم يفز في الدوري منذ آب/أغسطس 2023 إلى 22 نقطة في المركز السابع عشر على بعد نقطتين من منطقة الامان. 

في المقابل، تجمّد رصيد أتلتيكو عند 55 نقطة في المركز الرابع الاخير المؤهل الى دوري أبطال اوروبا، حيث يملك أتلتيك بلباو الخامس فرصة تقليص الفارق الى نقطتين في حال فوزه على لاس بالماس الاحد.

وتأتي الخسارة في وقت حساس بالنسبة لفريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني الذي غاب عن صفوفه مرة جديدة مهاجمه الفرنسي أنطوان غريزمان ويستعد لمواجهة انتر متصدر الدوري الايطالي في العاصمة الاسبانية الاربعاء ضمن اياب ثمن نهائي المسابقة القارية الام، حيث كان خسر أمام "نيراتزوري" ذهابا بهدف نظيف.

وتحوم الشكوك حيال مشاركة غريزمان الذي اصيب في كاحله الايمن خلال مواجهة الذهاب أمام إنتر، في الاياب حسب ما كشف سيميوني.

وزادت هذه الخسارة من جراح أتلتيكو الذي خرج أيضاً على يد بلباو من الدور نصف النهائي لكأس إسبانيا.

وجاء الشوط الاول باهتا، لكنّ الدولي الاسباني خوانمي نجح في منح اصحاب الارض تقدما مباغتا من كرة رأسية (24).

وحاول سيميوني تغيير مجرى المباراة من خلال سلسلة تبديلات خلال استراحة الشوطين، فدفع بالمهاجم الهولندي ممفيس ديباي ولاعبي الوسط ساوول نيغيس والارجنتيني رودريغو دي بول من دون احداث أي فارق، بل بخلاف ذلك تأخر بهدف ثان لخوانمي من تسديدة على الطاير اثر تمريرة طويلة من خافي هرنانديس (64).

وانهى ريال سوسييداد سلسلة من 4 مباريات من دون فوز، وتغلب بصعوبة على مضيفه غرناطة 3-2. 

وسجّل أهداف سوسييداد كل من النيجيري صادق عمر (33) وروبن لو نورمان (80) والبرتغالي أندري سيلفا (85)، وهدفي غرناطة الالباني ميرتو أوزوني (21 و45+3 من ركلة جزاء).

وتقدم سوسييداد موقتا للمركز السادس برصيد 43 نقطة، بفارق نقطة عن ريال بيتيس الذي يلعب الاحد أمام فياريال. 

واستعاد فالنسيا نغمة الانتصارات بعد ثلاث مباريات لم يذق خلالها طعم الفوز بتخطيه عقبة ضيفه خيتافي 1-0.

وسجّل هدف فالنسيا الوحيد اللاعب هيوغو دورو (40).

ورفع فريق المدرب روبن باراخا رصيده الى 40 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمّد رصيد خيتافي عند 35 نقطة في المركز الحادي عشر.

وكان فالنسيا بأمسّ الحاجة لانتزاع النقاط الثلاث للإبقاء على حظوظه في التأهل الى احدى المسابقات الاوروبية الموسم المقبل بعد خسارته أمام لاس بالماس 0-2 وتعادله امام إشبيلية سلباً ثمّ ريال مدريد 2-2 في المراحل الثلاث الماضية، حيث يتخلف بثلاث نقاط عن سوسييداد السادس.

وسجّل دورو هدفه الـ 11 في الدوري هذا الموسم في المركز الثامن على قائمة الهدّافين التي يتصدرها نجم ريال مدريد الانكليزي جود بيلينغهام بـ 16 هدفًا. 

وكانت المرحلة انطلقت الجمعة حيث قاد الشاب لامين يامال (16 عامًا) فريقه برشلونة حامل اللقب للفوز على ريال مايوركا 1-0 والارتقاء للمركز الثاني موقتا برصيد 61 نقطة متقدما بفارق نقطتين عن جيرونا الثالث الذي يلعب أمام أوساسونا في ختام منافسات اليوم. ويستقبل ريال مدريد المتصدر مع 66 نقطة ضيفه سلتا فيغو الأحد.

ويلعب الأحد أيضاً، ألافيس مع رايو فايكانو، ولاس بالماس مع أتلتيك بلباو. وتختتم منافسات المرحلة الإثنين بلقاء ألميريا مع إشبيلية. 









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي