بطولة ألمانيا: شتوتغارت يضيّق الخناق على بايرن ميونيخ

ا ف ب – الأمة برس
2024-03-09

لاعبا شتوتغارت كريس فوريخ والغيني سيرخو غيراسي يحتفلان خلال المباراة امام اونيون برلين في الدوري الالماني لكرة القدم الجمعة 8 أذار/مارس 2024 (ا ف ب)

شتوتغارت - سجّل المهاجم الغيني سيرهو غيراسي هدفه الـ 21 هذا الموسم وقاد فريقه شتوتغارت الى الفوز على أونيون برلين المنقوص 2-0 الجمعة وتقليص الفارق الى نقطة واحدة عن بايرن ميونيخ الثاني ذلك ضمن منافسات المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.

ويدين شتوتغارت بفوزه الى ثنائية غيراسي (19) وكريس فوريخ (65).

وأكمل اونيون برلين، رابع الموسم الماضي، اللقاء بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه اندراس شافر في الدقيقة 69 بعد تلقيه بطاقة حمراء مباشرة لتدخله القوي على يوزوا فاغنومان.

ونال لاعبو شتوتغارت جرعة دعم معنوية صبيحة المباراة بعد الاخبار حول تمديد المدرب سيباستيان هونيس عقده مع النادي لعامين اضافيين حتى 2027.

وارتبط اسم هونيس (41 عاماً) بالانتقال إلى أندية أخرى من بينها بايرن ميونيخ حامل اللقب والوصيف راهنا في ظل تأكيد رحيل مدربه توماس توخل نهاية الموسم.

ويحتل شتوتغارت المركز الثالث بعد ان حقّق 17 انتصارا مقابل 6 هزائم وتعادلين، ليتقدم بفارق عشر نقاط عن لايبزيغ الخامس، ما يضعه في موقف اكثر من ممتاز للعودة الى دوري أبطال اوروبا للمرة الاولى منذ موسم 2009-2010.

ويملك الآن غيراسي ثلاثة اهداف في آخر مباراتين، علما انه يحتل المركز الثاني في قائمة هدافي البوندسليغا برصيد 21 هدفا بفارق ستة اهداف عن مهاجم بايرن الانكليزي هارين كاين صاحب الريادة.

من جهته، يقبع أونيون في المركز الرابع عشر بفارق ثماني نقاط عن منطقة الهبوط.

ويأمل بايرن ان يستعيد نغمة الفوز السبت والابتعاد من جديد بأربع نقاط عن شتوتغارت عندما يواجه ماينتس، فيما يصبو باير ليفركوزن الى مواصلة سجله الخالي من الهزائم هذا الموسم عندما يستضيف فولفسبورغ الاحد.

ولم يخسر ليفركوزن ولو مرة واحدة بعد 35 مباراة في جميع المسابقات هذا الموسم ويتصدر بفارق عشر نقاط عن بايرن قبل 10 مراحل من النهاية.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي