بطولة إيطاليا: ديبالا يعزز حظوظ روما بدوري الابطال بثلاثية أمام تورينو

ا ف ب – الأمة برس
2024-02-27

الارجنتيني باولو ديبالا مهاجم روما بعد تسجيله ثلاثية لفريقه روما أمام تورينو على الملعب الاولمبي في العاصمة روما في 26 شباط/فبراير 2024 (ا ف ب)

روما - عزز الارجنتيني باولو ديبالا حظوظ روما بحجز مقعد في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بتسجيله ثلاثية فريقه في الفوز الصعب على ضيفه تورينو 3-2 الإثنين، وذلك في ختام منافسات المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وفرض ديبالا، بطل مونديال قطر 2022، نفسه نجما للقاء بتسجيله "هاتريك" في الدقائق 42 من ركلة جزاء و57 و69، في حين سجل الكولومبي دوفان زاباتا (44) والبديل الهولندي دين هويسن خطأ في مرمى فريقه (89) هدفي تورينو.

وهو الفوز الثاني توالياً لروما الذي يشرف عليه نجمه السابق دانييلي دي روسي بعد الانتصار على فروزينوني بثلاثية نظيفة، علما انه كان خسر أمام إنتر المتصدر 2-4 قبل أسبوعين.

قال دي روسي "لقد ظهرت موهبة البطل. اللاعبون مثل باولو حاسمون وبالنسبة لي لا ينبغي التشكيك فيهم أبدا".

وتابع "كنا نعلم أن الأمر سيكون صعبا بعد العمل الشاق الخميس" بعد التأهل إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" بعد الفوز على فينورد الهولندي بركلات الترجيح 4-2 اثر التعادل بالنتيجة ذاتها 1-1 ذهابا وإياباً.

ورفع روما رصيده إلى 44 نقطة في المركز السادس، متأخراً بفارق 4 نقاط عن بولونيا صاحب المركز الرابع الاخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. كما تقدم بفارق 4 نقاط عن فيورنتينا السابع الفائز على ضيفه لاتسيو 2-1.

في المقابل، مُني تورينو بخسارته الثانية توالياً بعدما كان سقط على أرضه أمام لاتسيو 0-2 في المرحلة الماضية، ليتجمد رصيده عند 36 نقطة في المركز العاشر.

وفرّط لاتسيو بتقدمه بهدف الإسباني لويس ألبرتو في الشوط الأول (45)، لتهتز شباكه بهدفين في الثاني في غضون 8 دقائق عبر مايكل كايودي (61) وجاكومو بونافنتورا (69).

واهدر الأرجنتيني نيكولاس غونزاليس ركلة جزاء لفيورنتينا في الدقيقة 67.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي