بايرن ميونيخ يعلن رحيل توخل في نهاية الموسم

ا ف ب – الأمة برس
2024-02-21

مدرب بايرن ميونيخ توماس توخل (ا ف ب)

ميونيخ - أعلن بايرن ميونيخ بطل ألمانيا الاربعاء رحيل مدرّبه توماس توخل في نهاية الموسم الحالي، وذلك بُعيد تراجع اداء ونتائج الفريق البافاري في الفترة الاخيرة.

وقال المدير التنفيذي لبايرن يان-كريستيان دريزن "في نقاش جيد ومفتوح، توصلنا إلى قرار متبادل بإنهاء تعاوننا في الصيف".

من جهته أشار توخل في البيان "حتى ذاك الحين، سأواصل أنا وجهازي الفني بالتأكيد بذل كل ما في وسعنا لضمان أقصى قدر من النجاح".

وكشف دريزن انّ بايرن سيبحث عن "مسار رياضي جديد" تحت قيادة مدرب جديد.

تولى توخل قيادة عملاق الكرة الالمانية في نهاية أذار/مارس 2023 بعد فترة قضاها في تشلسي الانكليزي (2021-2022) وسابقا في باريس سان جرمان الفرنسي (2018-2020)، بدلاً من يوليان ناغلسمان الذي أقيل على نحو مفاجئ.

وقع عقداً حتى 30 حزيران/يونيو 2025، لكنه عُدّل الآن لينتهي في 30 حزيران/يونيو 2024، وفقا لما كشفه بايرن.

ودخل الفريق البافاري في ازمة فنية غير مسبوقة منذ اعوام بعيدة حيث تعرّض لثلاث هزائم متتالية، من بينها امام لاتسيو 1-0 في ذهاب الدور ثمن النهائي لدوري أبطال اوروبا، وأخرى امام باير ليفركوزن في الدوري بنتيجة كبيرة 3-0، قبل ان تتعمق جراحه بخسارة مؤلمة امام بوخوم 2-3 في نهاية الاسبوع الماضي، ليصبح متخلفا عن ليفركوزن المتصدر بثماني نقاط قبل 12 مرحلة من نهاية الدوري.

ولم يكن الموسم الاول لتوخل على رأس بايرن مثالياً على حدّ سواء، حيث استهله بالخروج من ربع نهائي كأس ألمانيا، قبل ان يفوز بلقب الدوري الالماني بشق الانفاس وبفارق الاهداف عن بوروسيا دورتموند.

كما ودّع مسابقة دوري الابطال من الدور ربع النهائي على يد مانشستر سيتي الانكليزي الذي تُوّج لاحقا باللقب.

ودخل بايرن الى الموسم الحالي مرشحا فوق العادة لاحراز اللقب للمرة الـ 12 تواليا، لا سيما بعد ابرام صفقة كبيرة بالتعاقد مع المهاجم الدولي الانكليزي هاري كاين من توتنهام.

لكن على الرغم من تصدر كاين لترتيب هدافي البوندسليغا بـ 25 هدفا، بيد أنّ بايرن عانى فنيا في الدوري وخرج ايضا من كأس المانيا مبكرا على يد ساربروكين من الدرجة الثالثة.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي