هند البحرينية تطلق ألبومها بعد غياب دام 12 عاماً

الأمة برس
2024-02-01

بوستر الاغنية (صفحة روتانا على انستغرام)

دشنت الفنانة هند البحرينية ألبومها "هند 2024" مع شركة روتانا بعد غياب 12 عاماً عن آخر ألبوم لها عام 2012، وكانت روتانا للصوتيات والمرئيات قد كشفت مؤخراً عن البرومو الترويجي لألبومها، ووقعت على عقد إنتاجي مع الشركة في جلسة عمل جمعتها بالرئيس التنفيذي للشركة سالم الهندي، اشتمل الألبوم على 16 أغنية منوعة، وتصدرت 6 منها الترند وتجاوزت مشاهداتها أكثر من مليون وفقاً لموقع سيدتي.

هند البحرينية في سطور

هند البحرينية من مواليد 5 مايو 1979 وهي فنانة بحرينية لُقبت بفراشة الخليج،
ولدت في مدينة عيسى لعائلة مكونة من ذكرين وثلاث إناث، عمل والدها في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية آنذاك، بينما كانت والدتها ربة منزل.

مشوارها الفني

تعاقدت مع شركة فنون الإمارات لإصدار ألبومها الأول "هند 2000" بعد أن اكتشفها الملحن الكويتي أنور عبد الله والملحن عارف الزياني، الذي أطلق عليها اسـم "هنـد" بدلاً من "سهير" اسمها الحقيقي.

تعاونت خلال مشوارها الفني في ألبومها الأول مع نخبة من الشعراء والملحنين الخليجيين، كان أبرزهـم الفنان عارف الزياني ونزار عبد الله وكذلك مكتشفها الملحن أنور عبد الله بالإضافة إلى أسماء أخرى.

هند وغناء مقدمة المسلسلات

غنت هند مقدمة بعض المسلسلات؛ منها مسلسل سرور بمشاركة أحمد الهرمي، ومسلسل ظل الياسمين، وأميمة في دار الأيتام، وسما ثانية وعذراء.

إصدار ألبومها هند 2024

وبعد غياب دام 12 سنة عادت هند البحرينية لإصدار ألبوم "هند 2023"، وهو أولى ثمار إعادة تعاقدها مع شركة روتانا، ومن أبرز منْ تعاونت معهم بهذا الألبوم عبد الله بن فيصل بن يزيد ورزان ورايم وملامح وعبد المحيسن وأحمد علوي والصيرمي ومنصور الواوان وعبد الله بن سعد بن عبد العزيز وخالد العوض، وأغنيتان من كلمات وألحان عبد الرحمن العثمان.

واختارت عدداً من الملحنين وهم ناصر غنام الديكان ووتر وفاس وأحمد الهرمي وعبدالله القعود وتركي الصالح وصارم، أما منْ قام بتوزيع الموسيقى لأغانيها فكانت من نصيب زيد نديم ومحمد الخطيب وخالد عز وبرك المطوع ومشاري أبو جواد وأحمد صالح وعلي خفاجي وأمجد معتز ورأفت.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي