روديجر يحقق فوزا صعبا لريال مدريد على مايوركا

ا ف ب - الأمة برس
2024-01-03

 سدد صانع ألعاب ريال مدريد إبراهيم دياز في القائم لصالح لوس بلانكوس بينما كانوا يكافحون من أجل تحقيق الاختراق ضد مايوركا (ا ف ب)

انتزع أنطونيو روديجر فوز ريال مدريد 1-0 على ريال مايوركا ليبتعد بفارق ثلاث نقاط مؤقتا في صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم اليوم الأربعاء.

سجل المدافع برأسه من ركلة ركنية قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة ليحسم مواجهة قوية سدد فيها مايوركا مرتين في إطار المرمى.

عاد فينسيوس جونيور من الإصابة حيث كافح لوس بلانكوس لإيجاد طريقة للتغلب على ضيفه العنيد في سانتياغو برنابيو.

وفي نهاية المطاف، حول روديجر ركلة ركنية نفذها لوكا مودريتش ليحقق الفوز قبل مواجهة جيرونا صاحب المركز الثاني مع أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثالث في وقت لاحق يوم الأربعاء.

واختار مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي، الذي جدد عقده الأسبوع الماضي حتى 2026، لاعب الوسط أوريليان تشواميني إلى جانب روديجر في قلب الدفاع.

مع إصابة ديفيد ألابا وإيدير ميليتاو وإيقاف ناتشو فرنانديز، اضطر الإيطالي إلى الابتكار، لكنه تمكن من إعادة الجناح فينيسيوس إلى الفريق للمرة الأولى منذ 11 نوفمبر.

تم تهميش البرازيلي بسبب إصابة في أوتار الركبة ولم يكن في أفضل حالاته، على الرغم من أن بابلو مافيو لاعب مايوركا المستمر كان له رأي أيضًا في الأمر.

حصل جود بيلينجهام، هداف الدوري الأسباني، على أول فرصة لريال مدريد، حيث أرسل بريدراج راجكوفيتش برأسه بعد تمريرة عرضية خطيرة من لوكا مودريتش.

وخرج فينيسيوس بعيدًا عن المرمى بعد أن هيأه صانع الألعاب الكرواتي بشكل جيد، ثم تصدى له رايكوفيتش.

وأنتج اللاعب البالغ من العمر 23 عاماً كرة جوزة الطيب لتجاوز سامو كوستا المتعثر وأطلقها من على حافة منطقة الجزاء لكن حارس المرمى الصربي أبعد محاولته.

ومع ذلك، كان مايوركا هو الذي اقترب من التسجيل في الشوط الأول، حيث ارتدت الكرة من رأسية أنطونيو سانشيز أسفل العارضة، وارتدت الكرة إلى خط المرمى ولكن ليس فوقها.

وسدد الضيوف في إطار المرمى مرة أخرى عندما سدد كوستا تسديدة منخفضة من مسافة بعيدة ارتدت من القائم البعيد لأندري لونين في بداية الشوط الثاني.

وسدد سانشيز كرة قوية فوق المرمى تحت ضغط من فران جارسيا، حيث أهدر فريق المدرب خافيير أغيري فرصة جيدة أخرى، وأهدر بشدة المهاجم فيدات موريكي المصاب.

وأخرج أنشيلوتي فينيسيوس في الدقيقة 60 بدلا من إبراهيم دياز الذي تألق خلال الشهرين الماضيين في غياب المهاجم.

وسدد دياز في القائم بضربة رأس من مسافة قريبة بعد أن تصدى راجكوفيتش بشكل رائع لتسديدة رودريجو، حيث أذهلت جماهير ريال مدريد الكرة ولم تنتهي في الشباك المفتوحة.

في نهاية المطاف، كسر روديجر الجمود بضربة رأسية من ركلة ركنية لمودريتش في الدقيقة 78 ليضمن لريال مدريد النقاط الثلاث.

واحتاج ريال مدريد إلى رأسية لوكاس فاسكيز في الوقت المحتسب بدل الضائع من ركلة ركنية ليفوز على ألافيس بهدف وحيد في مباراته الأخيرة عام 2023 ويبدأ العام الجديد بطريقة مماثلة. 

ويحل برشلونة حامل اللقب، صاحب المركز الرابع، ضيفا على لاس بالماس يوم الخميس.

 









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي