الإعلان عن الفائزين في جائزة تواصل للأفلام القصيرة بمسقط

العمانية - الأمة برس
2023-12-30

(العمانية)

أعلنت وزارة الثقافة والرياضة والشباب ممثلة بالمديرية العامة للشباب، عن الفائزين في مسابقة جائزة تواصُل للأفلام القصيرة في الدورة الأولى 2023.

رعى الحفل الذي أقيم بمحافظة مسقط سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب، تزامنًا مع اليوم العالمي للسينما.

وحازت على المراكز الأولى 5 أفلام قصيرة من بين 9 أفلام متأهلة، حيث تم حجب المركز الأول، بينما ذهب المركز الثاني إلى " عدم اليقين"، فيما حاز المركز الثالث " مساحة فكرة "، وذهب المركز الرابع لـ "أحسن واحد"، أما المركز الخامس فكان من نصيب " الدكتورة هبة"، وذهبت الجائزة التشجيعية إلى " الصندوق".

وقال عبدالله بن حبيب المُعيني رئيس لجنة التحكيم إن جائزة تواصل للأفلام القصيرة ركزت في الدورة الأولى 2023 على موضوعات ثلاثة ممثلة في الحوار المتزن ومهارات المستقبل والعمل الحر، لترسيخ فكرة المساحات الحوارية / الواقعية والافتراضية /، وطرح الأفكار والآراء، إضافة إلى تحقيق التواصل الفاعل والتفاعل مع الآخرين لإيصال الفكرة والرسالة الرئيسة.

وبيّن أن تقييم الأفلام الفائزة جاء بناءً على معايير عدة ممثلة في الفكرة الأساسية، وطريقة التعبير عن الفكرة بطريقة فنية، والطابع النوعي في الحوار، مشيرا إلى أنه من خلال الأفلام المشاركة استطاعت لجنة التحكيم التوصل إلى أن الشباب أصبح لديهم الإدراك والوعي الكافي في الحوار المتزن ومهارات المستقبل.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي