نقابة الموسيقيين تعقد اجتماعًا بسبب أغنية روبي الجديدة "3 ساعات متواصلة"

الأمة برس
2023-12-26

(من صفحة الفنانة روبي على انستغرام)

حالة من الجدل، أثيرت خلال الساعات القليلة الماضية، بعد طرح أغنية "3 ساعات متواصلة" لـ روبي، والتي انقسمت الآراء حولها وتلقت بعض الانتقادات من قبل الجمهور بسبب الكلمات، حيث رآها البعض أنها تحمل إيحاءات.

أغنية روبي الجديدة تثير الجدل

مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، قال لـ ET بالعربي، إنّه تقرر عقد اجتماعًا طارئًا عبر تطبيق "واتس آب"، مساء اليوم الأحد، وطرح الأمر على أعضاء مجلس النقابة، لتداول الآراء حول أغنية روبي الجديدة، واتخاذ الإجراء اللازم.

ويأتي ذلك الاجتماع الطارئ، نظرًا لانشغال مصطفى كامل، بتصويره أحد الأعمال الفنية الجديدة، ولا يتواجد داخل مقر نقابة المهن الموسيقية، منذ صباح اليوم. 

العمل من كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع توما، ومن كلماتها: "ما تيجي حبة نستخبى من البشر من السواد اللي انتشر.. من العزول اللي مزاولنا وياما في أمورنا اتحشر.. ما تيجي حبة نستريح من العناء.. نطفى نار الاشتياق عندما يأتي المساء يوحشني نورك يا قمر".

ردود الفعل على أغنية روبي 3 ساعات متواصلة

وطبعاً انقسمت الآراء بين من وجد الاغنية لاين وصيفية وخفيفة وبين من كان عنده اعتراض على كلماتها وما تحمله ، حيث علّق أحد المتابعين، استنكر طبيعة الكلمات، قائلًا: "أغنية روبي دي المفروض يجمعوا كل اللي شاركوا فيها ويتلفوا في ملاية وينزلوهم على البوكس"

كما أشار آخر، إلى غياب الرقابة على المصنفات الفنية، إذ قال: "روبي عاملة أغنية 3 ساعات متواصلة.. ساعة هروقك وساعة هشوقك وساعة هدوقك.. دي أغنية  +18.. للأسف نعاني من غياب الرقابة".

ولفت البعض، إلى تشابه لحن هذه الأغنية، مع أغنية "حتة تانية" التي سبق وتعاونت فيها مع عزيز الشافعي أيضًا، حيث قال أحد المتابعين: "أغنية صيفية وليست مناسبة للوقت.. حلوة بس لحنها مشابه لـ نمت ننة، وإعادة عمل أغنيه شبهها وكمان حتة تانية.. روبي أصبحت أسيرة أغنية حتة تانية وتحب تعمل على طول مثلها.. أحب أقلك أول تجربة دوم الأقوى، لذلك اعملي ألحان مختلفة وغيّري النغمة".









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي