اليوبيل الماسي لمسيرة محمد عبده في حفلين ضمن موسم الرياض

الأمة برس
2023-12-21

حفل اليوبيل الماسي لـ محمد عبده (من صفحة المستشار تركي آل الشيخ على منصة أكس)

بمناسبة مرور 60 عاماً على مسيرة محمد عبده الفنية، تحتفل الهيئة العامة للترفيه في السعودية بفنان العرب من خلال حفلين موسيقيين وفقاً لموقع اي تي بالعربي.

وكشف رئيس الهيئة العامة للترفيه، المستشار تركي آل الشيخ، عن تفاصيل الاحتفال بـ"اليوبيل الماسي" لـ محمد عبده عبر حفلين بعنوان : "اليوبيل الماسي" يوم 29 ديسمبر بقيادة المايسترو وليد فايد، بالإضافة إلى حفل "شعبيات" اليوبيل الماسي يوم 30 ديسمبر، على مسرح محمد عبده أرينا.

شاهد تقرير سابق لـ ET بالعربي : محمد عبده يستعيد ذكرياته في حفل لحن المملكة

هيئة الترفيه تحتفل باليوبيل الماسي لمسيرة محمد عبده

وتتناول حفلتيّ اليوبيل الماسي إنجازات عبده الفنية الممتدة عبر 60 عاماً، يومي 29 و 30 ديسمبر الجاري، تحت عنوان "6 عقود من العطاء".

وشارك المستشار تركي آل الشيخ يوم أمس عبر حسابه الخاص على منصة إكس X، البوسترات التشويقية للحفلين وكتب عليهما معلقاً :"للتاريخ وبس".

كما شارك المستشار منذ أيام عبر منصة إكس، مقطع فيديو يوثق رحلة محمد عبده، ويستعرض أبرز اللحظات الفنية في حياته، وعلق عليه قائلاً:" نحتفل في ليلتين للتاريخ مع فنان العرب محمد عبده و60 عاماً من العطاء... وش تقترحون أغاني حابين تسمعونها؟".

مشوار محمد عبده الفني

ولد محمد في 12 يونيو/ حزيران 1949 في مدينة جازان جنوب السعودية، وعاش مع أمه وأخوته حياة صعبة وقاسية جداً.
وتخرج عبده من المعهد الصناعي عام 1963، ثم تخصص في صناعة السفن، وكان يحلم بأن يصبح بحاراً مثل والده الذي رحل عنه وهو في عمر 6 سنوات فقط.

لكن حبه للفن والغناء دفعه للسفر إلى لبنان، حيث اكتشفه الإعلامي عباس فائق غزاوي بعد غنائه في الإذاعة السعودية عام 1960.
ومنذ ذلك الحين، بدأ عبده رحلته نحو النجومية، وتعاون مع كبار الشعراء والملحنين في المملكة والعالم العربي، كما أصبحت أغنياته من أشهر الأغاني في الوطن العربي، وكانت أغنية "لنا الله" علامة فارقة في مسيرته الفنية، ولقبه حينها الزعيم التونسي بورقيبة بـ"فنان العرب".









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي