تعهد بالفوز في الانتخابات.. ترامب يهاجم القضاء وبايدن

العربية نت - الأمة برس
2023-11-24

الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب خلال إحدى جلسات محاكمته المدنية بتهمة الاحتيال في 17 تشرين الأول/أكتوبر 2023 في نيويورك (ا ف ب)

بندر الدوشي

واشنطن - هاجم الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الأشخاص المتورطين في قضية الاحتيال، التي تهدد إمبراطوريته العقارية، إلى جانب خصومه السياسيين.

وفي منشور جديد عبر منصته Truth Social بدأ بعبارة "عيد شكر سعيد للجميع"، قال ترامب إن المدعية العامة للمقاطعة ليتيتيا جيمس، التي وجهت تهم الاحتيال المدني ضده وغيرها من المديرين التنفيذيين في منظمة ترامب، "عنصرية وغير كفؤة".

كما قال إن القاضي آرثر إنجورون، الذي يشرف على المحاكمة، "لديه اضطراب نفسي"، وقام عمدا بالتقليل من قيمة أصوله، أما الكاتب القانوني لإنجورون، فوصفه بأنه "متحيز سياسيا وفاسد".

كما وصف ترامب جو بايدن "بالمحتال" وهاجم اليسار الراديكالي و"الجمهوريين المعتدلين" وغيرهم، قبل أن يتعهد بالفوز في انتخابات 2024.

حظر النشر

يأتي ذلك، في الوقت الذي يقول فيه مسؤولو المحكمة إن أمر حظر النشر الذي يقيد فقط هذا النوع من المنشورات المتعلقة بمحاكمة الاحتيال المدني في نيويورك البالغة قيمتها 250 مليون دولار يمكن تطبيقه.

وأوقفت محكمة الاستئناف في نيويورك الأسبوع الماضي أمر حظر النشر الذي فرضه إنجورون على ترامب، بعد أن بدأ الرئيس السابق في نشر هجمات ضد كاتب القانون.

وتم تغريم ترامب مرتين بموجب الأمر بمبلغ إجمالي قدره 15 ألف دولار.

التدخل في الانتخابات

وبمجرد أن تمكن ترامب من التعليق بحرية، سرعان ما استأنف مهاجمة المحاكمة والإجراءات بشكل عام. ومازالت عملية الاستئناف حول أمر حظر النشر مستمرة.

وجادل مسؤولو محكمة نيويورك لصالح إعادة الأمر يوم الأربعاء، مستشهدين بالتهديدات الموجهة ضد إنجورون والموظف بعد منشورات ترامب. ويحارب الرئيس السابق أيضا أمر منع النشر في قضية التدخل في الانتخابات الفيدرالية.

ونشر ترامب مقطع فيديو في وقت لاحق من صباح عيد الشكر برسالة أكثر تقليدية، يشكر فيها القوات التي تخدم في الخارج والجهات الأمنية في الداخل.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي