الولايات المتحدة تؤكد أن الحوثيين أسقطوا طائرة أمريكية بدون طيار قبالة اليمن

ا ف ب - الأمة برس
2023-11-09

قال مسؤول في البنتاغون إن طائرة بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper، تشبه إلى حد كبير هذه الطائرة، أسقطها المتمردون الحوثيون قبالة اليمن (ا ف ب)

واشنطن - أعلن مسؤول كبير في وزارة الدفاع الأمريكية، الأربعاء 8-11-2023، أن المتمردين الحوثيين في اليمن أسقطوا طائرة أمريكية بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper، مؤكدا ادعاء سابق للجماعة المدعومة من إيران.

وقال الحوثيون - الذين أسقطوا طائرة أمريكية بدون طيار من قبل - إن الطائرة MQ-9 كانت تتجسس كجزء من الدعم الأمريكي لإسرائيل في حربها ضد حماس.

وقال المسؤول: "أسقطت القوات الحوثية طائرة عسكرية أمريكية من طراز MQ-9 موجهة عن بعد قبالة سواحل اليمن".

وأعلن الحوثيون - الذين استولوا على العاصمة اليمنية صنعاء في عام 2014 ويسيطرون على مساحات كبيرة من البلاد - مسؤوليتهم عن إسقاط الطائرة في وقت سابق من اليوم.

وقال الحوثيون في بيان إن "دفاعاتنا الجوية تمكنت من إسقاط طائرة أمريكية من طراز MQ-9 أثناء قيامها بأنشطة مراقبة وتجسس معادية في المياه الإقليمية اليمنية في إطار الدعم العسكري الأمريكي" لإسرائيل.

وسارعت الولايات المتحدة إلى تقديم الدعم العسكري لإسرائيل وعززت القوات الأمريكية في المنطقة بعد أن نفذ مسلحو حماس هجوما مفاجئا عبر الحدود من غزة في 7 أكتوبر، والذي يقول مسؤولون إسرائيليون إنه أسفر عن مقتل أكثر من 1400 شخص.

ورد الجيش الإسرائيلي بهجوم جوي وبري وبحري متواصل على غزة تقول وزارة الصحة في القطاع إنه خلف أكثر من 10500 قتيل، مما أثار غضبا واسع النطاق في المنطقة.

واستهدف الحوثيون إسرائيل في مناسبات متعددة في الأسابيع الأخيرة، واعترضت البحرية الأمريكية عدة صواريخ أطلقها الحوثيون الشهر الماضي.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي