Netflix تعيد افتتاح قصر السينما "المصري" في هوليوود

ا ف ب - الأمة برس
2023-11-08

افتتح مسرح هوليوود المصري أبوابه لأول مرة في أكتوبر عام 1922 (ا ف ب)

يُعاد افتتاح المسرح المصري، الذي استضاف العرض الأول على السجادة الحمراء لأول مرة على الإطلاق في هوليوود في ساحته المزينة بالهيروغليفية منذ أكثر من قرن، هذا الأسبوع تحت الملكية الجديدة لـ Netflix.

قد يبدو قصر السينما العريق في لوس أنجلوس، الغارق في تقاليد الشاشة الفضية، استثمارًا غير متوقع لعملاق البث المباشر الذي حقق ثروة من إقناع المشاهدين بمشاهدة الأفلام على أجهزة التلفزيون وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وحتى الهواتف الخاصة بهم.

لكن بالنسبة للرئيس التنفيذي المشارك لـ Netflix، تيد ساراندوس، فإن فرصة إنقاذ مؤسسة Tinseltown المتهالكة - وإظهار صعود شركته السريع من شركة تعطل التكنولوجيا إلى لاعب رئيسي في قلب صناعة الترفيه - كانت أمرًا لا يحتاج إلى تفكير.

وقال لوكالة فرانس برس إن "هوليوود تدور حول الرموز".

"ربما تكون علامة هوليوود وهذا المسرح من أكثر رموز هوليود شهرة.. وهذا للأسف كان يسقط."

افتتح المسرح أبوابه لأول مرة في أكتوبر 1922، مع العرض العالمي الأول لفيلم "روبن هود" للمخرج دوجلاس فيربانكس. في السابق، كانت صناعة الترفيه المزدهرة في لوس أنجلوس تركز على منطقة وسط المدينة، على بعد أميال قليلة.

وقام المنظمون بتركيب أضواء مبهرة لجذب الجمهور، وقاموا ببسط سجادة حمراء عبر فناء المسرح للضيوف من كبار الشخصيات بما في ذلك تشارلي شابلن. وهذا الابتكار، الذي يهدف إلى محاكاة آداب السلوك الملكي الأوروبي، من شأنه أن يشكل نموذجاً للعروض الأولى في مجال صناعة الترفيه لقرن قادم.

على مدى العقود التالية، مر المسرح المصري بأوقات عصيبة، وتعرض لأضرار جسيمة في زلزال لوس أنجلوس عام 1994.

تم الاستيلاء على المبنى من قبل منظمة American Cinematheque غير الربحية، التي أصلحت المبنى، لكنها واجهت صعوبات في تمويل صيانته - حتى ظهرت Netflix.

وافق غاسل ذو الجيب العميق على تمويل العمل لتجديد المسرح مرة أخرى. ولم تكشف عن التكلفة، لكن التقديرات تشير إلى أنها تبلغ حوالي 70 مليون دولار.

وقال ريك نيكيتا، رئيس مجلس إدارة السينما الأمريكية: "كنا، باعتبارنا منظمة غير ربحية، نكافح".

"لقد جاؤوا وشكلوا شراكة رائعة معنا. لقد فهموا ما كنا نحاول القيام به."

وبموجب الاتفاق، ستستضيف Netflix عروضها الخاصة خلال الأسبوع، بدءًا من فيلم "The Killer" للمخرج ديفيد فينشر يوم الخميس، بينما ستعرض السينما الأمريكية أفلامًا كلاسيكية مثل "لورنس العرب" في عطلات نهاية الأسبوع.

قال ساراندوس: "نحن نستأجر دور السينما طوال الوقت، في نيويورك ولوس أنجلوس، لنقوم بعروضنا الأولى وأحداثنا".

"لذا فإن فكرة أننا نستطيع بذل هذا الجهد في شيء يؤدي إلى الحفاظ على شيء عظيم؟ لقد بدا الأمر وكأنه مربح للجانبين."

الـ100 سنة المقبلة

بجدرانه وأعمدته ذات الألوان الرملية، والكتابات الهيروغليفية الملونة، وخنفساء الجعران المعدنية العملاقة المعلقة فوق المسرح، تم تصميم المسرح في الأصل للاستفادة من هوس العشرينيات بكل ما يتعلق بالمصرية القديمة.

كان المرشدون في العرض الأول لفيلم "Robin Hood" يرتدون الأزياء المصرية. وفي ضربة تسويقية، تم اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون بعد أسبوعين فقط.

أثناء خضوع المسرح لأحدث عملية ترميم، أعادت Netflix تصميم المبنى والفناء ليعكس بشكل وثيق مواصفات عام 1922، وإن كان ذلك باستخدام أحدث التركيبات الصوتية والمرئية. 

هذه الخطوة هي أحدث بيان نوايا من شركة استثمرت بكثافة في السنوات الأخيرة لجذب كبار مخرجي ونجوم الشاشة الفضية إلى أفلامها، وتعزيز مكانتها كشركة في قلب النظام البيئي لهوليوود، مع احترام حقوقها. التقاليد.

استحوذ جهاز البث أيضًا على مسرح باريس التاريخي في نيويورك قبل بضع سنوات.

قال ساراندوس: "نحن ننتج أفلامًا أصلية منذ أقل من سبع سنوات، ولم نساهم كثيرًا في المائة عام الكاملة [من تاريخ هوليوود]".

"لكن هذا بمثابة دفعة أولى على مدى المائة عام القادمة."

بطبيعة الحال، من المرجح أن يثير احتمال سيطرة Netflix على صناعة السينما لقرن من الزمن المقبل إزعاج بعض أصحاب دور السينما. 

في حين أن المنافسين، مثل شركة Apple، قد وضعوا مؤخرًا أفلامًا مثل Killers of the Flower Moon على شاشات كبيرة لفترات طويلة قبل البث، فقد أثارت Netflix غضب رؤساء دور السينما برفضها القيام بالشيء نفسه.

لكن ساراندوس يرفض "كل هذا الحديث حول ما إذا كان البث المباشر مفيدًا أم سيئًا لصناعة الترفيه"، مشيرًا إلى إعادة فتح المصري.

"من نواحٍ عديدة، أنقذ البث المباشر صناعة الترفيه. وهذا رمز لذلك أيضًا."








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي