أغنية البيتلز الجديدة من المقرر أن تصل إلى المرتبة الأولى في مخطط الفردي في المملكة المتحدة

ا ف ب - الأمة برس
2023-11-06

انقسمت فرقة البيتلز المكونة من لينون ومكارتني وستار وهاريسون في عام 1970، وواصل كل منهم مسيرته الفردية (ا ف ب)

قالت شركة الرسم البياني إن أغنية جديدة لفريق البيتلز، تم إنتاجها بمساعدة الذكاء الاصطناعي، في طريقها للحصول على المركز الأول في قائمة الأغاني الفردية الرسمية في المملكة المتحدة الأحد 5-11-2023.

وصدرت الخميس الماضي أغنية "Now andthen" التي استخدمت الذكاء الاصطناعي لتشمل غناء جون لينون وجيتار جورج هاريسون، الذي توفي عامي 1980 و2001 على التوالي.

"الآن وبعد ذلك ظهر لأول مرة في المركز 42 في المملكة المتحدة الأسبوع الماضي بناءً على 10 ساعات فقط من المبيعات، ولكن من المتوقع الآن أن يقفز 41 مركزًا إلى قمة المخطط الفردي الرسمي عندما يتم الإعلان عن مخطط يوم الجمعة على الرسم البياني الرسمي لراديو بي بي سي 1. "قالت الرسوم البيانية الرسمية.

من المقرر أن تكون الأغنية هي الأغنية رقم 18 لفرقة Fab Four في المملكة المتحدة والأولى منذ 54 عامًا، منذ أغنية The Ballad of John and Yoko في عام 1969.

ويظل فريق البيتلز في المركز الثاني بعد إلفيس بريسلي، الذي سجل 21 رقمًا على الرسم البياني منذ أول أغنية له في عام 1957.

تتقدم أغنية "Now andthen" حاليًا على أغنية "Standing Next to You" لجونغ كوك، والأغنية الأولى في الأسبوع الماضي، "Is it Over Now؟" بواسطة تايلور سويفت، وفقًا للرسم البياني الذي يعتمد على المبيعات الأولية وتقارير البث المبكرة من قنوات التوزيع الرئيسية في المملكة المتحدة.

على الرغم من كونه متوقعًا للغاية، إلا أن "الآن وبعد ذلك"، الذي يأتي بعد أكثر من أربعة عقود من تسجيله في الأصل كعرض توضيحي بواسطة لينون، تلقى آراء فاترة من نقاد الموسيقى بعد صدوره.

كتب جيف إدجرز في صحيفة واشنطن بوست: "إن فيلم "الآن وبعد ذلك" ليس فظيعًا... لكنه في النهاية أمر عادي نوعًا ما".

وقالت صحيفة التايمز اليومية في المملكة المتحدة إن الأغنية أظهرت استخدام الذكاء الاصطناعي لتحقيق أقصى استفادة منه.

كتب المراجع ويل هودجكينسون أن أجزاء منه تستحضر أيضًا "تلك النكهة الكلاسيكية والحلوة والمرة على طراز البيتلز". 

وأضاف: "لسوء الحظ، لا شيء من هذا يمكن أن يخفي حقيقة أن أغنية البيتلز الأخيرة بعيدة كل البعد عن كونها تحفة فنية مفقودة".

حل الذكاء الاصطناعي

"الآن وبعد ذلك"، كتبها وغناها لينون لأول مرة في عام 1978، أنهىها زملاؤه أعضاء الفرقة بول مكارتني ورينغو ستار.

تم الكشف عن المسار بواسطة Apple Corps و Capitol و Universal Music Enterprises، مع ظهور فيديو موسيقي لأول مرة يوم الجمعة.

وأعلن مكارتني (81 عاما) عن طرح الأغنية في يونيو/حزيران الماضي، فيما أطلق عليه في إعلان ترويجي "أغنية البيتلز الأخيرة".

كانت أغنية "Now Andthen" واحدة من عدة مقطوعات موسيقية على شريط كاسيت سجله لينون في منزله في مبنى داكوتا في نيويورك عام 1979 - قبل عام من وفاته.

وقد أعطتها يوكو أونو، أرملة لينون، لمكارتني في عام 1994.

تم تنظيف أغنيتين أخريين، "Free As A Bird" و"Real Love"، من قبل المنتج جيف لين، وعمل عليهما فريق البيتلز السابق الآخر، وتم إصدارهما في عامي 1995 و1996.

جرت محاولة لفعل الشيء نفسه مع "الآن وبعد ذلك" ولكن تم التخلي عن المشروع بسبب ضجيج الخلفية في العرض التوضيحي.

وقد أتاح الذكاء الاصطناعي الآن استخراج الأغاني من هذا التسجيل، على الرغم من أن استخدام التكنولوجيا في الموسيقى هو موضوع نقاش على مستوى الصناعة، حيث أدان البعض انتهاكات حقوق الطبع والنشر وأشاد آخرون ببراعتها.

أنهى فريق البيتلز الباقي على قيد الحياة أغنية "Now Andthen" العام الماضي، بما في ذلك أجزاء الغيتار الكهربائي والأكوستيك لجورج هاريسون المسجلة في عام 1995.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي