ميسي إليوت، جورج مايكل، كيت بوش يدخلون قاعة مشاهير الروك

ا ف ب - الأمة برس
2023-11-03

مغنية الراب الأمريكية ميسي إليوت تؤدي حفل توزيع جوائز جرامي السنوي الخامس والستين في لوس أنجلوس في 5 فبراير 2023 (ا ف ب)

سيحتفل نجوم الموسيقى بفئة جديدة من الأساطير الذين يدخلون قاعة مشاهير الروك آند رول اليوم الجمعة 3-11-2023، ومن بينهم ميسي إليوت والراحل جورج مايكل.

عازفة الروك التجريبية كيت بوش، والمحرضون الغضب ضد الآلة، وأيقونة الريف ويلي نيلسون، ومغنية الروك شيريل كرو، ومجموعة آر أند بي ذا سبينرز، سيكملون دفعة 2023 من المجندين.

سيحصل شاكا خان وآل كوبر وبيرني توبين على جوائز التميز الموسيقي في القاعة. وفي الوقت نفسه، سيتم اختيار DJ Kool Herc وLink Wray باعتبارهما "مؤثرين" وسيحصل مبتكر "Soul Train" الراحل، Don Cornelius، على تكريم غير مؤدي.

وستكرم قاعة المشاهير التي يقع مقرها في كليفلاند - والتي استطلعت آراء أكثر من 1000 من الموسيقيين والمؤرخين وأعضاء الصناعة لاختيار المشاركين - الأعمال في حفل موسيقي مرصع بالنجوم في مركز باركليز في بروكلين.

لبعض الوقت، قامت المؤسسة بتعريف "الروك" بشكل أقل من حيث النوع أكثر من الروح، مع عدد من نجوم الراب والبوب ​​وآر أند بي والكانتري.

وكان رئيس قاعة المشاهير جون سايكس قد أكد سابقًا أن مجموعة الموسيقيين هذا العام "تعكس تنوع الفنانين والأصوات التي تحدد موسيقى الروك آند رول" - وأشار أيضًا إلى أنها تتزامن مع عام مهم يتضمن الذكرى الخمسين لنوع الهيب هوب. وعيد ميلاد رمز البلد نيلسون التسعين.

ستصبح إليوت أول امرأة في موسيقى الهيب هوب تدخل عالم الموسيقى. حققت مغنية الراب "Lose Control" و"Get Ur Freak On" هذا النجاح في عامها الأول من الأهلية.

يمكن تجنيد الفنانين بعد مرور 25 عامًا على أول إصدار موسيقي تجاري لهم.

وستقدم زميلتها نجمة الراب كوين لطيفة إليوت، التي وصفت التكريم بأنه "نعمة" في مقابلة مع برنامج "Good Morning America" ​​على شبكة ABC.

قال إليوت إنه أمر مؤثر بشكل خاص نظرًا للذكرى السنوية الهامة لموسيقى الهيب هوب: "بغض النظر عما يقوله الناس، فإن عالم الهيب هوب هو شيء خاص وفريد ​​من نوعه".

"تقدم" على صعيد الإدماج - 

تعد قاعة مشاهير الروك آند رول إحدى ركائز صناعة الموسيقى، وعملت في السنوات الأخيرة، مثل أكاديمية التسجيل التي تدير جوائز جرامي، على تجديد صورتها التي تعرضت لانتقادات طويلة باعتبارها ذكورية للغاية وبيضاء للغاية.

هناك عضوات من أمثال ويتني هيوستن وأريثا فرانكلين ومادونا، لكن النساء يمثلن أقل من 100 من بين ما يقرب من 1000 عضو في القاعة منذ عام 1986.

عادت مشكلة صورة قاعة المشاهير إلى الظهور في وقت سابق من هذا العام، عندما أدلى جان وينر - أحد أعضاء مجلس إدارة القاعة الذي ساعد في إنشاء المؤسسة - بتعليقات اعتبرت مهينة تجاه النساء والأشخاص الملونين، والتي تم نشرها في صحيفة نيويورك تايمز خلال اجتماع مقابلة حول كتابه "الأساتذة".

وتحدث وينر البالغ من العمر 77 عاما، والذي شارك في تأسيس مجلة رولينج ستون عام 1967، عن سبعة رجال بيض من بينهم ميك جاغر وبروس سبرينغستين في كتابه.

وردا على سؤال حول غياب النساء والأشخاص الملونين، قال وينر إنه لا أحد يستطيع "التعبير" على مستوى "فلاسفة موسيقى الروك".

تم نزع أحشاء التعليقات على نطاق واسع باعتبارها عنصرية ومتحيزة جنسيًا، وسرعان ما تم استبعاد وينر من مجلس إدارة القاعة.

حتى عام 2020، كان وينر يشغل منصب رئيس مؤسسة Rock Hall، وهو المنصب الذي تولىه سايكس بعد ذلك.

وفي مقابلة أجريت معه مؤخرًا، أكد سايكس على الجهود المبذولة "لتحديث هيئة التصويت العامة" "لتعكس الفنانين المؤهلين" للقاعة.

وقال لصحيفة نيويورك تايمز: "أريد أن أتأكد من أن هيئة التصويت شابة ومتنوعة بما يكفي لاتخاذ القرارات الأكثر تعليما بشأن من يجب أن يتم تنصيبه".

وشدد سايكس على النساء اللاتي تم تجنيدهن في السنوات الأخيرة، بما في ذلك بوش وإليوت وكرو هذا العام: "علينا أن نفعل ما هو أفضل، لكننا نحرز تقدماً".

أما بالنسبة للتعريف المتغير باستمرار لموسيقى الروك، فقد فسرها الرئيس على أنها "ما يحرك ثقافة الشباب".

قال سايكس إن موسيقى الروك آند رول هي "ما هو مهووس به شاب يبلغ من العمر 16 عامًا".

ستقوم Disney+ ببث مباشر لحدث الجمعة، بدءًا من الساعة 8 مساءً (0000 بتوقيت جرينتش). 









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي