تأجيل حفلة للمغني أدامو في عيده الثمانين بسبب وعكة صحية

ا ف ب - الأمة برس
2023-11-01

المغني والملحن الإيطالي البلجيكي سلفاتوري أدامو خلال تشييع الممثل الفرنسي الراحل جان بول بلموندو في باريس في 10 أيلول/سبتمبر 2021 (ا ف ب)

أرجئت إلى آذار/مارس المقبل الحفلة الموسيقية التي كان يُفترَض أن يحييها اليوم الأربعاء 1-11-2023 المغني البلجيكي الإيطالي سلفاتوري أدامو في بروكسل بمناسبة عيد ميلاده الثمانين، في خطوة عزتها أوساط الفنان إلى إصابته باحتقان رئوي.

كذلك ألغيت حفلة أخرى كان من المقرر أن يحييها أدامو السبت في العاصمة البلجيكية، وحُدد موعد جديد لها في منتصف كانون الثاني/يناير المقبل.

وأوضح فريق أدامو في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه أن الفنان "لم يُشف بعد تماماً من الاحتقان الرئوي الذي أصيب به قبل نحو عشرة أيام"، مشيراً إلى أنه "يحتاج إلى وقت وراحة وعليه الانتظار لفترة أطول قليلا قبل العودة إلى المسرح".

وكان من المقرر أن تقام حفلة الأربعاء في يوم عيد ميلاد أدامو الثمانين على مسرح "أنسيين بلجيك" الشهير الذي شهد النجاح الأولى للمغني المولود في كوميسو بجزيرة صقلية الإيطالية.

وفي رسالة كتبها أدامو بخط يده نُشرت على "فيسبوك"، توجّه إلى جمهوره بالقول "آسف يا أصدقائي (...) ما زلت بحاجة إلى بعض الراحة (...) لا يمكننا الوقوف في وجه الطبيعة".

واشتهر سلفاتوري بعدد من الأغنيات التي غلب عليها طابع الحزن،  من أبرزها  Tombe la neige، وأصبح من بين المغنين القلائل الذين بيع أكثر من 100 مليون من أسطواناتهم. 

وفي مطلع 2023، روّج لألبومه الجديد In French Please ("إن فرنش بليز") الذي خصصه لنسخ فرنسية من أغنيات بالإنكليزية لبوب ديلان وإلتون جون وفرقة "سيمبلي ريد" وسواهم.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي