وزير الخارجية التونسي: نرفض أي خطر يهدد سلامة مصر وندعم أي قرارات تحافظ على أمنها

الامة برس-متابعات:
2023-10-24

وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار (أ ف ب)تونس: أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمّار، رفض بلاده لأي خطر يهد سلامة مصر.. قائلا "إننا ندعمها وندعم أي قرارات تحافظ على أمنها وسلامتها".. مضيفا "إن تونس تحترم سيادة كل دولة ولا تتدخل في أي شأن داخلي لأية دولة".

وقال وزير الخارجية التونسي، فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط على هامش اللقاء الذي عقده مع ممثلي وكالات الأنباء الأجنبية المعتمدة بتونس ، "إننا على تواصل مستمر مع وزارة الخارجية المصرية لحل القضايا العربية المشتركة بصفة عامة والقضية الفلسطينية بصفة خاصة في ظل التطورات الحالية كما توجد لقاءات واتصالات دائمة".. مؤكدا على عمق العلاقات المصرية التونسية على كافة الأصعدة.

وشدد على أهمية توحيد كلمة العرب على كافة المستويات وفي كل القضايا وخاصة القضية الفلسطينية.. قائلا "إن القضية الفلسطينية سوف تحل بتوحيد الموقف العربي على جميع المستويات".. منوها بأن موقف تونس ثابت وواضح ومؤيد للقضية الفلسطينية وموقفها في صالح جميع الدول العربية.

وعلى صعيد العلاقات المصرية التونسية .. قال عمار "إن العلاقات المصرية التونسية في تطور مستمر كما أن العلاقات السياسية والمشاورات السياسية على توافق تام".. منوها بأن العلاقات بين البلدين تربطهما روابط أخوية وتتميز بالعراقة والمتانة.. واصفا بأنها "ناجحة" في كافة المستويات.

ووصف التعاون بين تونس ومصر بأنه مثمر والعلاقات تمتد إلى جذور عميقة.. منوها بأن اللجنة العليا المشتركة واللجنة الوزارية والفرعية على تواصل دائم مما أسهم في تطوير كافة مجالات التعاون وتحقيق المصلحة الثنائية بين البلدين.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي