بنك كويتي يتبرع بـ5 ملايين دولار لإغاثة سكان غزة

الامة برس - متابعات
2023-10-19

جانب من آثار القصف الهمجي الإسرائيلي على قطاع غزة (ا ف ب)

الكويت - أعلن بنك الكويت الوطني أنه تبرع بقيمة 5 ملايين دولار، ضمن الحملة التي أطلقتها جمعية الهلال الأحمر الكويتي لتوفير مواد إغاثية عاجلة لقطاع غزة.

وقال البنك عبر حسابه على منصة "تويتر"، اليوم الخميس: "بنك الكويت الوطني يساهم في جهود إغاثة أهالي غزة من خلال تبرع قيمته 5 ملايين دولار أمريكي عبر الهلال الأحمر الكويتي".

وفي 9 أكتوبر الجاري، أطلقت جمعية الهلال الأحمر الكويتي حملة جمع تبرعات تحت شعار "أغيثوا فلسطين"، بهدف توفير مستلزمات إغاثية وطبية ووقود ودعم مستشفيات قطاع غزة.

وبحسب تصريح سابق لرئيس الجمعية هلال الساير، لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية، فإن "الحملة جزء من واجب الجمعية الوطني والإنساني تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني للمساهمة في توفير بعض المستلزمات الإغاثية والطبية والوقود والمواد الضرورية التي تحتاج إليها المستشفيات في غزة للتخفيف من صعوبة الوضع الإنساني".

وأشار إلى أن "الجمعية تعمل بشكل عاجل نحو تقديم كل دعم ممكن (..) وتم التواصل أيضاً مع الأشقاء في الهلال الأحمر الفلسطيني".

ودعا الساير "المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية لتحمل المسؤولية المشتركة في إغاثة الشعب الفلسطيني الذي يواجه ظروفاً إنسانية أقل ما توصف به أنها مأساوية إثر العدوان الإسرائيلي".

وحتى ظهر اليوم الخميس، ارتفع عدد الشهداء في القطاع منذ بداية العدوان الإسرائيلي، في 7 أكتوبر الجاري، إلى 3785 شهيداً، فضلاً عن أكثر من 13 ألف إصابة بجروح مختلفة، أغلبهم من النساء والأطفال، بحسب ما أكدت وزارة الصحة الفلسطينية.

في حين أكدت مصادر فلسطينية أن الاحتلال ارتكب 394 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية منذ بداية العدوان، فيما يعاني القطاع من أوضاع صعبة نتيجة انقطاع الماء والكهرباء ونفاد مخزون الوقود الذي يشغل مولدات الكهرباء بالمستشفيات؛ ما يزيد من حجم الكارثة التي يعيشها السكان.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي