وزير خارجية الكويت يبحث مع "الأونروا" عمليات مساعدة الفلسطينيين

وكالات - الامة برس
2023-10-18

وزير خارجية الكويت الشيخ سالم العبد الله الصباح (كونا)

الكويت - بحث وزير خارجية الكويت الشيخ سالم العبد الله الصباح مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، سير عمليات الوكالة حالياً لمساعدة الفلسطينين في غزة.

ووفق ما ذكرت وكالة الأنياء الكويتية (كونا)، جاء ذلك في مكالمة هاتفية تلقاها وزير خارجية الكويت من لازاريني اليوم الأربعاء.

وأشاد الشيخ سالم العبد الله الصباح "بالجهود الحثيثة التي تقوم بها الوكالة والعاملون فيها على الأرض في فلسطين، مقدماً خالص التعازي والمواساة للأرواح التي زهقت لموظفي الوكالة الذين سقطوا جراء العمليات العسكرية العشوائية الأخيرة في قطاع غزة"، مستفسراً عن سير عمليات الوكالة حالياً تجاه مساعدة الفلسطينيين على الأرض.

كما أكد تضامن دولة الكويت ومساندتها لأعمال الوكالة، خاصة في ظل المعاناة وتفاقمها جراء التطورات المأساوية الراهنة.

وشدد أيضاً على "ضرورة تكافل المجتمع الدولي تجاه المسؤولية الأخلاقية والإنسانية؛ لدعم ضمان استمرار تمويل أنشطة الوكالة وبرامجها وأعمالها مما يسهم في رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني الشقيق، وعلى حتمية تضافر الجهود الدولية للوصول لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية".

من جانبه قدم لازاريني شرحاً للخطوات التي تتخذها الوكالة في الأراضي الفلسطينية المحتلة تجاه الفلسطينيين، والعمليات الإغاثية وإيصال المساعدات لمحتاجيها.

وأعرب عن الحاجة الملحة لدعم المجتمع الدولي لتسهيل عبور المساعدات الإنسانية عبر منافذ آمنة ومصانة دولياً.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب، امس الثلاثاء، مجزرة كُبرى، باستهدافه المستشفى المعمداني يقطاع غزة، في أثناء وجود مئات الأطفال والنساء والمرضى به؛ ما أدى إلى استشهاد ما لا يقل عن 500 شخص، وإصابة المئات.

وحتى ظهر اليوم، ارتفع عدد الشهداء في القطاع منذ بداية العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر الجاري، إلى أكثر من 3300 شهيد، وأكثر من 13 ألف جريح، أغلبهم من النساء والأطفال، في حين أكدت مصادر فلسطينية أن الاحتلال ارتكب 394 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي