نتيجة عطب فني وليس انفجارا.. السلطات التونسية تعلن عودة الكهرباء بنسبة 99%

الاناضول
2023-09-20

دأت العودة التدريجية للتيار الكهربائي إلى بعض المناطق، بعد انقطاع دام 3 ساعات (أ ف ب)تونس: أعلنت وزارة الصناعة والمناجم التونسية، الأربعاء20سبتمبر2023، عودة الكهرباء في البلاد بنسبة 99 بالمئة، مؤكدة أن الانقطاع كان نتيجة عطب فني وليس انفجارا.

جاء ذلك في بيان لوزارة الصناعة والمناجم نشرته، الأربعاء، على موقعها على شبكة "فيسبوك".

وقال البيان: "تم إرجاع كامل المنظومة الكهربائية إلى سالف نشاطها وبكافة المرافق العمومية بنسبة 99 بالمائة في مختلف جهات الجمهورية".

وأضاف أن "الشركة التونسية للكهرباء والغاز (حكومية) تؤكد تحول كل الفرق الفنية المختصة التابعة لها على عين المكان للقيام بعمليات تفقد وإرجاع التيار الكهربائي وخصوصا بالمناطق القليلة المتبقية بالبلاد".

وأكد البيان أن الانقطاع الشامل الذي بدأ منتصف الليل تغ إلى 04.00 تغ، صبيحة الأربعاء، هو "نتيجة عطب فني ولا وجود لأي انفجارات لا على مستوى المنظومة الكهربائية ولا على مستوى الأقاليم التابعة للشركة".

وأعربت الشركة وفق البيان عن أسفها "على هذا الانقطاع الكلي للكهرباء".

وكانت الداخلية التونسية، أعلنت في بيان فجر الأربعاء، انقطاع التيار الكهربائي في معظم مناطق البلاد، عند الساعة 01:30 صباحا بالتوقيت المحلي ( 00.30 ت.غ).

وبدأت العودة التدريجية للتيار الكهربائي إلى بعض المناطق، بعد انقطاع دام 3 ساعات.

ونقلت إذاعة "راديو موزاييك" (خاصة) عن مدير التعاون والاتصال بالشركة التونسية للكهرباء والغاز (حكومية) منير الغابري، قوله إن انقطاع التيار الكهربائي "شمل كامل البلاد"، دون تحديد الأسباب وراء الانقطاع.

ونفى الغابري صحة ما تداولته بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، بشأن وقوع انفجار في محطة "رادس" لتوليد الطاقة.

يذكر أن تونس شهدت انقطاعا كاملا للكهرباء في 31 أغسطس/ آب 2014 لأسباب تقنية، وفق شركة الكهرباء، آنذاك.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي