برجي يرفض جائزة الموريكس دور بسبب أغنية "وبطير"

الامة برس - متابعات
2023-09-14

المطرب اللبناني زياد برجي (مواقع التواصل الاجتماعي)

رفض الفنان زياد برجي جائزة "نجم الغناء اللبناني الأول" من إدارة مهرجان "الموريكس دور" بعد أن اشترطت عليه عدم تأدية أغنية "وبطير" التي دخل فيها بخلاف مع مواطنته إليسا.

وأصدر برجي بيانًا جاء فيه: "مرحبا هالمرة أمر على موريكس دور،، زياد مبروك جائزة نجم الغناء اللبناني الأول.. إنت ربحتا وعن جدارة بس ما تغني "وبطير".. منتمنى عليك ما تغني وبطير. غني شو ما بدك".

وأضاف في بيانه: "مردودة مع الشكر وبتمنى تدويب الجائزة واستبدال قيمة النحاسات بوجبة تسد بطن حدا جوعان أو لمستشفى الأمراض العقلية، لأنه إذا بتضل الحياة ماشية هيك بتصور رح يكونوا روادا كتار بالمستقبل".

واختتم حديثه: "شكرا جزيلا للجمهور الحميم اللي هو الجايزة وهو سبب كل جايزة، من الاخر انتو بتكفوني، عيون بقلوب يغني هيدي I love you my beautiful fans".

وكان الفنان اللبناني قد أعلن في منتصف شهر أغسطس/آب الماضي، انتصاره قانونيًّا على مواطنته إليسا، في قضية أغنية "وبطير"، بعد أن رفعت الأخيرة دعوى قضائية ضده والشاعر أحمد ماضي بسبب ما اعتبرته تعدي الثنائي على حقوق ملكية أغنية "أنا وبس / وبطير"، ورفض الثنائي وقف بث الأغنية.

وبدأ الجدل في قضية جائزة "نجم الغناء اللبناني الأول" بعد أن طلب برجي، أمس الأربعاء، من إدارة مهرجان "الموريكس دور" بإصدار توضيح حول حقيقة اختيار تكريمه بالجائزة بديلًا عن مواطنه وائل كفوري الذي اعتذر عن الحضور.

وقال برجي في بيانه: "أنا أطالب إدارة الموريكس دور برد علني على هيدا الحديث العلني يلي بمس كرامتي وكرامة وائل كفوري وكرامة موريكس دور، وتوضيح كمان علني هل هيدي جائزة بياخدا يلي بيحضر أو يلي بيعمل إنجازات اكتر؟".

وأضاف: "إذا كان الاختيار هو الأول فأنا بعلن من هلق انو ما رح كون من الحاضرين، وإذا كان الاختيار التاني يعني نتيجة إنجازات وتعب وجهد وحضور ونجاح متواصل وسهر الشي يلي كنا عم نعملو كل الوقت وما رح نوقف نعملو، فبتمنى انو يكون في تأكيد على هالنظرية من إدارة موريكس دور. باختصار.. أنا مش بديل لحدا".

رد الموريكس دور

لكن إدارة "الموريكس دور" نفت أن يكون قد تم اختياره كبديل لكفوري، وقالت: "نؤكد على مصداقيتنا بأن الجوائز والتكريمات سوف توزع على النجوم الذين يستحقون حسب تصويت لجان التحكيم والجمهور. ويهمنا أيضًا أن نعلن أن أمانة سرّ (الموركس دور) لم تبلّغ على الإطلاق أي فنان عن فئة نجم الغناء اللبناني غير الفنان الفائز الذي سوف يعلن عن اسمه خلال المهرجان، لذا بطلت الشائعات عن هذه الفئة بالتحديد".









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي