الطائرة الثانية.. إقلاع طائرة مساعدات الكويتية لمساعدة متضرري منكوبي إعصار "دانيال" في ليبيا

وكالات - الأمة برس
2023-09-14

صورة وزعها مكتب رئيس الوزراء المؤقت في بنغازي بتاريخ 11 أيلول/سبتمبر للمركبات المدمرة والأبنية المتضررة في درنة (ا ف ب)

الكويت - أقلعت صباح اليوم، الطائرة الإغاثية الثانية التابعة للقوة الجوية الكويتية من قاعدة عبد الله المبارك الجوية ضمن الجسر الجوي لمساعدة منكوبي إعصار "دانيال" في ليبيا وعلى متنها 41 طناً من المواد الإغاثية المتنوعة.

وتأتي هذه المساعدات بتنظيم ودعم جمعية السلام للأعمال الإنسانية والخيرية والتعاون مع الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية وتنسيق وإشراف وزارات الشؤون الاجتماعية والخارجية والدفاع، وفقاً لوكالة الأنباء الكويتية "كونا".

ونقلت الوكالة عن السفير الكويتي لدى ليبيا زياد المشعان، قوله إن انطلاق ثاني رحلات الجسر الجوي الكويتي لتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة لأبناء الشعب الليبي، يأتي "تنفيذاً للتعليمات السامية لأمير البلاد ورئيس مجلس الوزراء، لدعم الجهود الليبية لمواجهة هذه الكارثة الإنسانية غير المسبوقة".

وأضاف المشعان أن الجمعيات الخيرية الكويتية "تمثل إحدى أذرع العمل الإنساني المهم التي تعتمد عليها الكويت لإيصال المساعدات للمنكوبين، وهي ممثلةٌ اليوم بالهيئة الخيرية الإسلامية العالمية برئاسة الدكتور عبد الله المعتوق، إضافة إلى جمعية السلام الخيرية التي أسهمت في دعم الرحلة بالمواد الإغاثية الضرورية في الرحلة الثانية للجسر الجوي الإغاثي الكويتي".









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي