قائد الأوركسترا النمسوي فرانتز فيلسه موست يلغي التزاماته لبدء علاج من السرطان

ا ف ب - الأمة برس
2023-09-09

قائد الأوركسترا النمسوي فرانتز فيلسه موست في مقابلة مع وكالة فرانس برس في النمسا في 23 حزيران/يونيو 2021 (ا ف ب)

فيينا - أعلن قائد الأوركسترا النمسوي، المدير الموسيقي لأوركسترا كليفلاند، فرانتز فيلسه موست اضطراره إلى إلغاء كل التزاماته اعتباراً من نهاية تشرين الأول/أكتوبر إلى نهاية السنة الجارية كي يتسنى له البدء بالخضوع لعلاج من مرض السرطان.

وأفاد بيان نُشر في وقت متأخر امس الجمعة على موقعه الإلكتروني أنه يعتزم معاودة أنشطته في كانون الثاني/يناير، أي عند انتهاء المرحلة الأولى من العلاج.

وأوضح البيان أن فرانتز فيلسه موست (63 عاما) "خضع لعملية جراحية في الآونة الأخيرة لمعالجة ورم سرطاني وسيحتاج إلى الخضوع لعلاج يتخلل التزاماته خلال الأشهر الاثني عشر إلى الستة عشر المقبلة".

وأضاف أن "المرحلة الأولى لعلاجه تبدأ في نهاية تشرين الأول/أكتوبر. ولسوء الحظ، بنبغي على فيلسه موست الانسحاب من كل التزاماته اعتباراً من نهاية تشرين الأول/أكتوبر وحتى نهاية السنة"، موضحاً أنه يعتزم قيادة الأوركسترا مجدداً في كانون الثاني/يناير.

وأكّد البيان أن "أطباءه واثقون من أن شفاءه سيكون تاماً".

واضطر فيلسه موست خلال الصيف إلى أن يترك لبديل منه قيادة إنتاج جديد لـ"ماكبث" في مهرجان سالسبورغ المرموق الذي أوضح يومها أن السبب يعود إلى "مشاكل في العظام".

وكان فرانتز فيلسه موست الذي يشغل منذ 22 عاماً منصب المدير الموسيقي لأوركسترا كليفلاند، تولى من 2010 إلى 2014 مهمة المدير الموسيقي لأوبرا فيينا، أحد المناصب المرموقة في عالم الموسيقى الكلاسيكية.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي