تصفيات كأس اوروبا 2024: فرنسا على مشارف التأهل بفوز خامس تواليا

ا ف ب - الأمة برس
2023-09-07

مهاجم منتخب فرنسا كيليان مبابي (يسار) في صراع على الكرة مع الايرلندي الن براون خلال لقاء المنتخبين في تصفيات كأس اوروبا 2024. 7 ايلول/سبتمبر 2023 (ا ف ب)

باريس - خطت فرنسا خطوة عملاقة نحو بلوغ نهائيات كأس اوروبا المقررة الصيف المقبل في المانيا بفوزها على ضيفتها جمهورية ايرلندا 2-صفر اليوم الخميس محققة انتصارها الخامس في خمس مباريات منذ انطلاق التصفيات.

وحصدت فرنسا بالتالي العلامة الكاملة برصيد 15 نقطة بفارق كبير عن منافستها هولندا (6 نقاط) التي تغلبت بدورها على اليونان.

على ملعب "بارك دي برانس" الخاص بنادي باريس سان جرمان، تابع المنتخب الفرنسي زحفه نحو النهائيات بفوز متوقع على ايرلندا 2-صفر ليتابع بدايته المثالية حتى الان بفوزه بجميع مبارياته وتسجيله ايضا 11 هدفا في حيم لم يدخل مرماه اي هدف.

وسجل اوريليان تشواميني (19) وماركوس تورام (48) الهدفين.

بدأت فرنسا المباراة بقوة وسرعان ما اطلق لاعب وسط يوفنتوس ادريان رابيو تسديدة قوية زاحفة تصدى لها الحارس الايرلندي بعد مرور 3 دقائق.

ونجح "الديوك" في افتتاح التسجيل عندما وصلت الكرة على مشارف المنطقة الى كيليان مبابي فمررها الى تشواميني الذي اطلقها لولبية بعيدا عن متناول الحارس الايرلندي (19) مسجلا هدفه الثالث في مباراته ال26 الدولية.

وتعرض مهاجم ميلان المخضرم اوليفييه جيرو، افضل هداف في تاريخ منتخب فرنسا، لاصابة في كاحله فلم يكمل المباراة وخرج في الدقيقة 24 ليحل بدلا منه مهاجم إنتر الايطالي ماركوس تورام.

وظن مبابي بانه اضاف الهدف الثاني لمنتخب بلاده لكنه الغي بداعي تسلل تورام الذي مرر له الكرة (39).

وفي مطلع الشوط الثاني اضاف تورام الهدف الثاني بتسديدة قوية في سقف الشباك (48) مفتتحا اهدافه الدولية في مباراته العاشرة.

وسدد عثمان دمبيليه كرة قوية بعد فاصل مراوغة تصدى لها القائم الايسر (72).

وفي المجموعة ذاتها، حققت هولندا فوزا سهلا على اليونان بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها مارتن دي رون (17) وكودي غاكبو (31) وفوت فيغهورست (39).

وصعدت هولندا الى المركز الثاني برصيد 6 نقاط متفوقة بفارق الاهداف على اليونان التي خاضت مباراة اكثر.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي