الصين تسمح برحلات سفر المجموعات الى 70 وجهة إضافية  

أ ف ب-الامة برس
2023-08-10

 

 

ربكين: رفعت الصين الخميس 10أغسطس2023، حظرا ساريا منذ أزمة كوفيد-19 على سفر المجموعات الى أكثر من 70 دولة بينها الولايات المتحدة، مما عزز الآمال في عودة السياح الصينيين بأعداد كبيرة الى الخارج.

وسبق أن رفع الحظر عن فرنسا منذ آذار/مارس وسويسرا منذ كانون الثاني/يناير في إطار رفع قيود سابقة على رحلات سفر منظمة ضمن مجموعات.

وقالت وزارة الثقافة والسياحة الصينية عند نشر هذه اللائحة الجديدة من الدول التي تشمل اليابان وكوريا الجنوبية والهند وبريطانيا وتركيا وبلجيكا، إن القرار منذ ذلك الحين "لعب دورا إيجابيا في تعزيز التبادل والتعاون السياحي".

لم تدرج كندا التي تقيم علاقات صعبة مع الصين، على هذه اللائحة.

أغلقت الصين حدودها في 2020 لحماية نفسها من انتشار كوفيد-19، ثم فرضت حجرا صحيا مطولا ومكلفا عند الوصول إلى أراضيها، لردع العودة إلى البلاد.

منع الصينيون من السفر إلى الخارج لمدة ثلاث سنوات إلا لأسباب ضرورية.

لكن هذا الحظر رفع بالكامل في مطلع السنة ويمكن للسياح الصينيين الذين يسافرون بشكل فردي التوجه أينما شاؤوا.

وقالت وزارة الخارجية الصينية الخميس إن "الرحلات الدولية (مع الصين) لا تزال تستأنف، والصينيون يميلون بشكل متزايد للسفر الى الخارج" فيما بقيت البلاد لفترة طويلة شبه معزولة عن بقية العالم بسبب قلة الرحلات الجوية خلال الوباء والقيود المشددة.

قبل الوباء، كانت الصين أول دولة في العالم من حيث عدد السياح الذين يتوجهون الى الخارج مع حوالى 155 مليون مغادرة أحصيت في 2019 بحسب شركة الاستشارات ماكينزي.

استأنفت الصين في آذار/مارس إصدار تأشيرات دخول سياحية للأجانب. لكن الوافدين إلى البلاد لا يشكلون سوى جزء صغير من مستوى ما قبل الوباء.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي