السكك الحديدية في المملكة المتحدة تأثرت بأحدث إضراب للموظفين

أ ف ب-الامة برس
2023-07-29

    وقد انعكست حالات التوقف المتكررة من قبل موظفي السكك الحديدية عبر القطاعين العام والخاص في بريطانيا (أ ف ب)   لندن: نظم عمال السكك الحديدية في بريطانيا إضرابهم الأخير احتجاجًا على الأجور والشروط يوم السبت29يوليو2023، مع استمرار أكثر من عام من الإضرابات في شبكة القطارات في البلاد.

قام أعضاء نقابة السكك الحديدية والبحرية والنقل (RMT) الذين يعملون لصالح شركات تشغيل القطارات بالتوقف لمدة يوم واحد ، مما أدى إلى إلغاء الخدمات على نطاق واسع وبؤس المسافرين.

في بعض المناطق ، سيتم تشغيل حوالي نصف خدمات القطارات فقط ، في حين أن البعض الآخر لن يكون لديه أي شيء على الإطلاق.

انعكست الإضرابات المتكررة لموظفي السكك الحديدية في القطاعين العام والخاص في بريطانيا ، حيث يطالب العمال بزيادات في الأجور استجابة للتضخم المرتفع منذ عقود وأسوأ أزمة تكلفة المعيشة منذ جيل.

أولئك الذين اتخذوا طوابير الإضراب خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية تراوحت بين موظفي القطاع الصحي والمعلمين والمحامين وعمال الرصيف.

تفاقم نزاع RMT مع 14 شركة تعمل في مجال تشغيل القطارات ، حول الرواتب وظروف العمل مثل العمل الإضافي ، بسبب الخطط المثيرة للجدل لإغلاق معظم مكاتب التذاكر في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

اتهم الأمين العام لـ RMT Mick Lynch حكومة المحافظين ، التي تتحمل المسؤولية الشاملة عن النقل بالسكك الحديدية وتوفر التوجيه والتمويل الاستراتيجي ، بمحاولة "إبقاء النزاع مستمراً بشكل مصطنع".

وقال يوم السبت بينما انضم أعضاء RMT إلى صفوف الاعتصام في جميع أنحاء البلاد ، "تظل نقابتنا ملتزمة تمامًا بالتوصل إلى تسوية تفاوضية بشأن الأجور والوظائف والأمن والظروف".

"لكن أعضائنا يبقون ثابتين في نشاطهم الصناعي ولن يخضعوا لأي أحد".

تصر وزارة النقل على أن المسؤولين التقوا برؤساء نقابات السكك الحديدية ، واستمعوا إلى مخاوفهم وسهّلوا تحسين العروض.

 









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي