أجمل جزر غالاباغوس…6 روائع لعشاق الاستجمام

الأمة برس - متابعات
2023-07-14

نسمة العربي

تشتهر أجمل جزر غالاباغوس بالمياه الفيروزية الصافية والرمال البيضاء والحياة البحرية الوفيرة والشعاب المرجانية ومواقع الغوص الشهيرة.

تقع جزر غالاباغوس على بُعد ألف كيلو متر تقريبًا من ساحل الإكوادو في قلب المحيط الهادي وتشتهر بالمياه النقية والطبيعة البكر التي تم الحفاظ عليها حتى يتمكن السياح من الاستمتاع بجمالها.

تُعرف جزر غالاباغوس باسم أرخبيل كولون أيضًا وتتكون من 13 جزيرة من أصل بركاني وتعتبر كالديرا حاليًا من بين أكثر الجزر نشاطًا في العالم.

تُعد جزر غالاباغوس موطن لمجموعة رائعة من أنواع النباتات والحيوانات ومجموعة من الشواطئ المذهلة المليئة بالأجواء النابضة بالحياة والتي يمكنك فيها ممارسة جميع الألعاب المائية والشاطئية، لذا نتعرف في السطور القادمة على أجمل جزر غالاباغوس.

أجمل الجزر في غالاباغوس

جزيرة سانتا كروز

هي إحدى الجزر السياحية التي تستقطب عدد كبير من السياح حيث يُمكنك من خلالها الوصول إلى العديد من الجزر الأخرى القريبة مثل جزيرة بالترا وجزيرة شمال سيمور.

تتميز هذه الجزيرة بوفرة الحياة البرية والشواطئ الساحرة فهي موطن لخليج تورتوجا وهو شريط ساحلي ذو رمال بيضاء مزين بخط من النباتات الكثيفة

يُمكنك في هذه الجزيرة رؤية السلاحف حديثة الولادة والإغوانا والعديد من الأنواع الأخرى، مما جعل من هذه الجزيرة واحدة من أجمل جزر غالاباغوس والأكثر زيارة.

جزيرة سان كريستوبال

هي واحدة من أكثر الوجهات شعبية للمسافرين الذين يقضون أجمل الأوقات في جزر غالاباغوس أثناء عطلاتهم إلى جانب جزيرة إيزابيلا وجزيرة سانتا كروز وبالرغم من شعبية هذه الجزيرة، فإن سان كريستوبال هي أيضًا أهدأ الأماكن الثلاثة وتتميز بأجواء مريحة لا تتوقعها.

يمكنك في هذه الجزيرة استكشاف الحياة البحرية مثل السباحة مع أسود البحر أو الإغوانا وتجربة الغوص مع السلاحف العملاقة.

جزيرة سانتياغو

تقع جزيرة سانتياغو التي تُعد واحدة من أجمل جزر غالاباغوس في الوسط شمال غرب جزيرة سانتا كروز وهي واحدة من أكبر الجزر حيث يبلغ أقصى ارتفاع لها حوالي 907 مترًا عند أعلى قمة لها.

في هذه الجزيرة يُمكنك أيضًا الإستمتاع بشواطئها الرملية الناعمة وبجمال الطبيعة البكر.

جزيرة بارتولومي

تقع جزيرة بارتولومي شرق جزيرة سانتياغو وهي واحدة من أكثر الوجهات إثارة جدًا للاهتمام في جزر غالاباغوس، وبالرغم من أنها جزيرة صغيرة إلا أن بارتولومي مكان ساحر يستحق الزيارة خاصةً إذا كنت من عشاق التصوير الفوتوغرافي أو المشي لمسافات طويلة.

جزيرة سانتا في

من بين أجمل جزر غالاباغوس تكون جزيرة سانتا في واحدة من أقدم الجزر التي تشكلت من الصخور البركانية منذ أكثر من 4 ملايين سنة.

تُعرف الجزيرة أيضًا باسم بارينجتون وهي موطن للإيغوانا وهو نوع مستوطن فقط في الجزيرة، كما تتمتع الجزيرة بالشواطئ الرملية البيضاء للاستمتاع ببعض أنواع صبار "Opuntia" الرائعة وأسود البحر وأنواع الحيوانات الرائعة.

جزيرة بالترا

تُعرف جزيرة بالترا باسم جزيرة سيمور الجنوبية وهي جزيرة منخفضة الارتفاع تقع في قلب جزر غالاباغوس، وتتميز هذه الجزيرة بشواطئها الرملية البيضاء الجميلة وطبيعتها الوافرة والكثير من الاسترخاء لمن يبحثون عن إجازة بسيطة تعتمد على الشمس والبحر.

في هذه الجزيرة أيضًا يُمكنك الإستمتاع بمشاهدة الإغوانا البرية ومشاهدة الطبيعة البكر أو السباحة في المياه الفيروزية الجميلة وممارسة الغوص لرؤية الشعاب المرجانية الرائعة.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي