شركات الطيران الأوروبية تضرر بشكوى "الغسل الأخضر"

أ ف ب-الامة برس
2023-06-22

 

    تعرضت 17 شركة طيران أوروبية ، بما في ذلك لوفتهانزا ، لشكوى تتعلق بادعاءات مضللة متعلقة بالمناخ (أ ف ب)   

بروكسل: تأثرت شركات الطيران الأوروبية بشكوى من المستهلكين تم رفعها إلى الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي تتهم فيها 17 شركة بالغسيل الأخضر ، وهي ممارسة لتقديم ادعاءات مضللة متعلقة بالمناخ.

قالت منظمة المستهلك الأوروبية ، أو BEUC ، يوم الخميس 22يونيو2023، إن الادعاءات التي قدمتها شركات الطيران تنتهك قواعد الاتحاد الأوروبي بشأن الممارسات التجارية غير العادلة.

دعت BEUC إلى إجراء تحقيق على مستوى أوروبا وحث شركات الطيران على "التوقف عن تقديم مطالبات تعطي المستهلكين انطباعًا بأن الطيران مستدام".

وقالت أورسولا باشل ، نائبة المدير العام لـ BEUC في بيان: "نحث السلطات على أخذ الأمر بأيديهم واتخاذ إجراءات صارمة ضد ممارسات الغسل الأخضر التي تؤدي إلى تضليل المستهلكين بشكل خطير".

قال باشل: "يجب على شركات الطيران التوقف عن إعطاء انطباع خاطئ للمستهلكين بأنهم يختارون وسيلة نقل مستدامة".

Greenwashing هو عندما تستخدم الشركات ادعاءات مضللة لإقناع الجمهور بأن منتجاتها أو عملياتها صديقة للبيئة.

تستهدف الشكوى شركة طيران البلطيق ، وإير دولوميتي ، وإير فرانس ، والنمساوية ، وخطوط بروكسل الجوية ، ويوروينجز ، وفين إير ، وكيه إل إم ، ولوفتهانزا ، والنرويجية ، ورايان إير ، وساس ، وسويس ، وتاب ، وفولوتيا ، وفويلينج ، ويز إير.

قالت BEUC إن شركات الطيران تضلل المستهلكين من خلال فرض المزيد من الرسوم عليهم للمساهمة في تطوير وقود الطيران المستدام (SAF) ، والذي "ليس جاهزًا للسوق" ولن يمثل سوى حصة صغيرة من مزيج وقود الطائرة بمجرد أن يصبح متاحًا على نطاق واسع. .

كما شجبت المجموعة المزاعم القائلة بأن دفع أرصدة إضافية يمكن أن "يعوض" أو "يعوض" انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الرحلة.

وقال متحدث باسم الخطوط الجوية الفرنسية كيه إل إم إن المجموعة الفرنسية الهولندية "تولي اهتماما متزايدا لدقة هذه الرسائل" وأنها كانت أكبر مشتر في العالم لوقود الطائرات المستدام العام الماضي.

قالت شركة لوفتهانزا الألمانية إنها تخطط لخفض صافي انبعاثاتها بمقدار النصف بحلول عام 2030 مقارنة بمستويات عام 2019 ولديها "حوار مستمر" مع العملاء.

 









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي