السياحة في روسيا.. شواطئ وتسوق وأماكن إقامة فاخرة

الأمة برس - متابعات
2023-06-14

نسمة العربي

تعتبر روسيا واحدة من كنوز السياحة في العالم، لأنها تُقدم تراثًا تاريخيًا وثقافيًا وطبيعة.. إليك أفضل أماكن السياحة في روسيا

روسيا هي أكبر دولة في العالم من حيث المساحة، ولديها الكثير لتقدمه من حيث السياحة، وأشهر مدنها السياحية هي موسكو وسانت بطرسبرغ وهما وجهتان مليئتان بالتراث المعماري المذهل.

تحافظ روسيا على تاريخها في متاحفها الجميلة المليئة بالأعمال الفنية الرائعة حيث تعرض معارضها الفنية الرئيسية مجموعات من اللوحات والمنحوتات من مختلف العصور والحضارات القديمة التي تستحق الزيارة.

ويوجد في سانت بطرسبرغ متحف الإرميتاج على سبيل المثال فهو أحد أكبر عشرة متاحف في العالم.

كما توفر روسيا مجموعة مُتنوعة من الفنادق للاختيار وتضم ثلاثة مطارات بالإضافة إلى استقبال الرحلات الدولية من سانت بطرسبرغ، وفي التقرير التالي نتعرف معًا على أجمل معالم السياحة في روسيا وأفضل الفنادق والشواطئ وأماكن التسوق وتكاليف السياحة بها.

هل السفر إلى روسيا آمن؟

بشكل عام تعتبر روسيا بلدًا آمنًا خاصة إذا كنت تسافر كسائح إلى المدن الكبيرة مثل موسكو وسانت بطرسبرغ وفلاديفوستوك، ومع ذلك هناك عدد من مناطق الخطر في روسيا ينصح بعدم السفر إليها مثل حدودها مع أوكرانيا، ومن الضروري أيضًا أن تحمل تأشيرة مناسبة مع صلاحية معينة للأيام التي ستكون فيها في البلاد إذا لم يكن الأمر كذلك وانتهت صلاحية تأشيرتك في أثناء وجودك في روسيا فيستعين عليك ترتيب إجراءات شاقة وسيتم رفض إقامتك في أي فندق.

أفضل المعالم السياحية في روسيا

الكرملين

إنه أحد المعالم الدينية والمدنية، وتم بناء هذه التحصينات العسكرية هنا للدفاع عن الأمة من الحرب، وهو اليوم مقر الحكومة ويقع في قلب موسكو مما جعله واحدا من أماكن السياحة في موسكو.

ومن بين المباني التي تتكون منها تبرز القصور والكاتدرائيات ذات الهندسة المعمارية الجميلة الخاصة.

وكل هذه المساحات محاطة بجدار مذهل، ومن الجدير بالذكر منذ عام 1990 أعلنت اليونسكو أنها موقع تراث عالمي.

يقع الكرملين أمام نهر موسكفا وتبلغ مساحتها 28 هكتارًا وهي واحدة من أهم المعالم السياحية في روسيا والتاريخية أيضًا.

متحف هيرميتاج

يقع هذا المتحف الرائع في قلب مدينة سانت بطرسبرغ بين جسر نهر نيفا وساحة القصر ويحتل مبانِ موحدة " ليتل هيرميتاغ، نيو هيرميتاغ، أولد هيرميتاغ، مسرح هيرميتاغ، قصر الشتاء" تشكل واحدة من أجمل المجموعات المعمارية.

يضم المتحف أكثر من ثلاثة ملايين قطعة من أوروبا والشرق من العصور البعيدة إلى القرن الحادي والعشرين، حيث يعتبر أحد أكثر المعارض الفنية اكتمالًا في العالم.

قصر كاترين

قصر كاترين أحد أروع القصور في البلاد وواحد من أفضل المعالم السياحية في روسيا يقع القصر في بوشكين على مشارف سانت بطرسبرغ.

قصر بيترهوف

يقع قصر بيترهوف على بعد بضعة كيلومترات من مدينة سانت بطرسبرغ ومن أفضل الطرق للوصول إلى هذا القصر لزيارته في روسيا عن طريق القوارب بعد السير الذي ينتهي عند رصيف بيترهوف نفسه، وهو واحد من أفضل أماكن السياحة في روسيا.

جبل مونتي إلبروس

يُعد جبل مونتي إلبروس من أعلى المعالم الأثرية في أوروبا حيث يبلغ ارتفاعه أكثر من 5000 متر ويشكل سلسلة جبال القوقاز، في هذا المكان يمكنك تسلق تلالها والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الجميلة وهذا هو السبب في أنها واحدة من الأماكن السياحية في روسيا التي يجب معرفتها.

أقرب مدينة لهذا المعلم هي مدينة كيسلوفودسك والتي تقع على بُعد 65 كيلومترًا تنطلق الرحلات من موسكو إلى هذه المدينة التي يستمر مسارها حوالي ساعة حيث الإقامة في هذه المدينة ممتعة جدًا ثم الشروع في رحلة إلى هذه القمة الثلجية الرائعة.

أفضل الأماكن السياحية في روسيا

الساحة الحمراء

تُعد الساحة الحمراء واحدة من أجمل الأماكن السياحية في روسيا وأشهرها وتحتل مساحة قدرها 23100 متر مربع من مدينة موسكو وتفصل هذه الساحة الكرملين عن مكان إقامة رئيس الدولة.

في هذه الساحة التي تُعد واحدة من نقاط الجذب السياحية في روسيا يمكنك العثور على النصب التذكاري لمينين وبوزارسكي تكريمًا لأثنين من الأبطال الوطنين والعديد من أماكن الجذب الشهيرة.

مسرح البولشوي

مسرح البولشوي واحدًا من أفضل أماكن السياحة في روسيا، وهو شركة المسرح والرقص والأوبرا التي أسسها الأمير بيوار أوروسوف عام 1776.

يُمكنك الدخول عن طريق شراء تذاكر لحضور بعض عروضها أو من خلال جولات سياحية في روسيا مصحوبة بمرشدين.

بحيرة بايكال

بحيرة بايكال هي أعمق بحيرة في العالم لذلك يُمكنك الغوص فيها، تقع هذه البحيرة الضخمة في سيبيريا المنطقة النائية والباردة في روسيا وهي معروفة بأنها الأطول والأعمق في العالم من المياه العذبة النقية.

تقع بحيرة بايكال على قائمة المواقع السياحية في روسيا لأنه في الصيف يستفيد زوارها في الحرارة بالغوص وركوب القوارب في مياهها، بينما يستمتعون في الشتاء بركوب الزلاجة للانتقال إلى المناطق المحيطة بها.

أجمل الشواطئ في روسيا

شاطئ الجنرال

يمتد هذا الشاطئ الخلاب على بُعد 12 كم من كيرتش على ساحل بحر أزوف، تتكون المنطقة بالعديد من الخلجان من صخور غريبة الشكل، كما أن عشاق العزلة واليوغا يستمتعون في هذا الشاطئ لأنه يوفر الهدوء في وسط الطبيعة الخلابة مما جعل هذا الشاطئ واحدًا من أجمل الشواطئ في روسيا.

شاطئ روزا جوتور

يقع هذا الشاطئ في الحديقة الأولمبية مقابل ملعب فيشت مباشرةً، وينتمي الشاطئ إلى المحطة الجبلية التي تحمل الاسم نفسه، ومنه يُمكنك مشاهدة أجمل غروب للشمس.

الشاطئ عبارة عن حصى خشن ولكن في كل مكان توجد ألواح خشبية يثني الضيوف على نظافتها وكراسي التشمس المريحة، بالإضافة إلى المرافق الموجودة حيث يحتوي الشاطئ على عائم خاص للغوص ومحلات لتأجير معدات السكوبا وراكبي الأمواج.

شاطئ ماساندرا

يقع هذا الشاطئ الذي يُعد واحدًا من أجمل أماكن السياحة في روسيا في "Yalta" وحصل على شهادة "Blue Flag" لعدة سنوات متتالية يقع في وسط المدينة بالقرب من المحطة البحرية.

يوجد في الشاطئ العديد من المرافق من غرف تغيير الملابس إلى الاستحمام بالإضافة إلى استوديو للتدليك وفي الصباح توجد دروس يوجا ويتحول الشاطئ في المساء إلى مقهى ضخم في الهواء الطلق، مما يجعله واحدًا من أفضل أماكن السياحة في روسيا للعوائل.

أماكن التسوق في روسيا

شارع أربات

يقع هذا الشارع الذي يُعد واحدًا من أفضل أماكن التسوق في روسيا بالقرب من المركز التاريخي لموسكو وهو أحد أقدم شوارع موسكو التي تصطف الآن بمجموعة من المتاجر والمقاهي والمطاعم.

استكشف الشوارع الجانبية المخفية أو تجول على طول "Old Arbat" لتجد جوًا حيويًا لفناني الشوارع والموسيقيين الذين يقدمون أداءً للمارة.

مول "TSUM"

يقع هذا المول على طول شارع "Petrovka" وهو أحد أفخم وأشهر مواقع الجذب السياحي في المدينة حيث يضم هذا المبنى الضخم العديد من الماركات والعناصر الفاخرة ويمكنك الحصول على كل شيء من الملابس والمجوهرات والإكسوارات والأحذية ومستحضرات التجميل وغيرها الكثير.

يضم أيضًا المول مطعم " Buro" على السطح ومتجر للأطفال.

سوق إزمايلوفو

إذا كنت تبحث عن اللوحات والأعمال الفنية والحرف اليدوية وسوق السلع المستعملة فإن سوق "Izmailovo" هو المكان المناسب للتسوق في روسيا.

يقع السوق في موسكو بجوار محطة مترو بارتيزانسكايا ويبيع أفضل المنتجات الروسية في المدينة ويضم مئات التجار الذين يبيعون اللوحات الكلاسيكية والأشياء المصنوعة يدويًا والفنون والكتب والحقائب وملابس الموضة والأثاث وغيرها الكثير.

أفضل الفنادق في روسيا

هامبتون باي هيلتون موسكو

يقع هذا الفندق الذي يُعد واحدًا من أفضل الفنادق في روسيا في منطقة "Tagansky" في موسكو ويوفر غرفًا ذات 4 نجوم مع خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه، ويضم مرافق عديدة مثل مركزًا للياقة البدنية وساونا والعديد من الخدمات الأخرى.

فندق ليفيتان

يقع هذا الفندق في فلاديمير على بُعد أقل من 1كم من دير المهد ويوفر أماكن إقامة ذات مستوى عالي من الخدمة مع حديقة ومواقف مجانية للسيارات وصالة مشتركة ومطعم.

يقع الفندق الذي يُعد واحدًا من أفضل أماكن الإقامة في روسيا بجوار المركز والمعالم الرئيسية مباشرةً ويوفر مطعمًا ممتاز على بُعد 2 مترًا خلف الفندق.

فندق سيتي بارك

يقع فندق سيتي بارك في موسكو على بُعد 4.8 كم من متحف فيكتور ويوفر أماكن إقامة مع تراس ومواقف خاصة للسيارات ومطعم يُقدم أشهى الوجبات المحلية والعالمية مع خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحائه.

تكاليف السياحة في روسيا

تتراوح تكاليف السياحة في روسيا اليومية التي يتعين عليك دفعها ما بين تكلفة الإقامة وتكلفة الطعام وتكلفة وسائل النقل والمواصلات وتكلفة زيارة أماكن الجذب السياحي في روسيا، ويبلغ متوسط تكلفة السياحة في روسيا اليومية على النحو التالي:-

يتراوح متوسط تكلفة الإقامة في فنادق روسيا مابين 20 إلى 150 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

يبلغ متوسط تكلفة الطعام في المطاعم في روسيا حوالي 18 دولارا للوجبة الواحدة.

يبلغ متوسط تكلفة وسائل النقل والمواصلات في روسيا حوالي 3 دولارات للذهاب فقط.

يبلغ متوسط زيارة الأماكن السياحية في روسيا حوالي 20 دولارا للفرد.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي