الرئيس التونسي يؤكد ضرورة مواجهة كل التحديات للمحافظة على الوطن والدولة

الامة برس-متابعات:
2023-06-03

الرئيس التونسي قيس سعيد  (أ ف ب)

تونس: أكد الرئيس التونسي قيس سعيد ضرورة مواجهة كل التحديات للمحافظة على الوطن والدولة، مشددا على ضرورة الحفاظ على السلم الأهلي والتصدي لكل من يحاول المساس سواء بالاحتكار أو المضاربة غير المشروعة أو بافتعال الأزمة تلو الأزمة كما حدث ولا يزال يحدث في عدد من القطاعات، مذكّرا بأنه لا مجال للمسّ بقوت المواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس سعيّد، الجمعة2يونيو2023، مع كمال الفقي، وزير الداخلية، ومراد سعيدان، المدير العام للأمن الوطني، وحسين الغربي المدير العام آمر الحرس الوطني.

وقال سعيد إن فرض احترام القانون لا يعني أبدا التضييق من الحريات التي هي مضمونة بالدستور وبعدد من النصوص القانونية، وعلى الجميع أن يعمل من أجل أن تكون حقيقة ملموسة ولكن الاحتكار وافتعال الأزمات والفوضى لا تدخل في باب الحريات بل هي أفعال يجرمها القانون.

وتناول الاجتماع، أيضا، مضاعفة الجهود للقضاء على آفة المخدرات التي انتشرت في كل مكان وصارت خطرا لا على من يتعاطاها وأدمن عليها، بل خطرا محدقا على المجتمع بأكمله.

كما تطرق الاجتماع، إلى موضوع الهجرة غير الشرعية والاحتياطات الأمنية الخاصة بالامتحانات الوطنية والتصدي لظاهرة الغش بالوسائل الإلكترونية.

 









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي