عرض مفاجئ يهدد انتقاله لبرشلونة أو الهلال.. هل ينتقل ميسي للدوري الإنجليزي؟

الأمة برس - متابعات
2023-05-25

الأرجنتيني ليونيل ميسي على ملعب "بارك دي برانس" في 8 أيار/مايو 2022 (ا ف ب)

اقتحم نادي تشيلسي، المنافس في الدوري الإنجليزي لكرة القدم، سباق التنافس على ضم الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، في سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتتفق تقارير أوروبية عديدة على أن ميسي يعيش أيامه الأخيرة مع فريق العاصمة الفرنسية، وأنه سيرحل عن سان جيرمان بمجرد نهاية عقده يوم 30 يونيو/حزيران 2023.

هل ينتقل ميسي للدوري الإنجليزي؟

وأكد موقع talksport البريطاني، أن تشيلسي ومالكه الأمريكي تود بوهلي، يطمحان إلى التعاقد مع أفضل لاعب في العالم سبع مرات.

وأشار الموقع إلى أن عدم تأهل تشيلسي إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل 2023-2024، لم يحد من رغبة بوهلي في التعاقد مع ميسي.

ويعد تشيلسي من الأندية التي تملك قوة مالية كبيرة تمكنه من تلبية مطالب ميسي، لكن الفريق قد يواجه أزمات عديدة بسبب قواعد اللعب المالي النظيف، خاصة مع إنفاقه المبالغ فيه في فترتي الانتقالات السابقتين.

في هذه الأثناء أشارت صحيفة daily mail البريطانية إلى أن تشيلسي حاول في الماضي التعاقد مع ميسي، لكنه لن ينجح في ذلك.

وحدث ذلك في أثناء حقبة الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش وبالتحديد في عام 2014، لكن النجم الأرجنتيني تمسك حينها بالبقاء في برشلونة.

وساءت علاقة ميسي بباريس في الفترة الأخيرة، بعد صفارات الاستهجان التي أُطلقت ضد اللاعب في مناسبات عديدة، وزادت بعد رحلة "ليو" الأخيرة إلى المملكة العربية السعودية وغيابه عن التدريبات.

غموض بشأن مصير ميسي

ويحيط الغموض بوجهة النجم الأرجنتيني بعد انتهاء منافسات الموسم الجاري 2022-2023، وهو ملف يحظى باهتمام كبير في الصحافة الأرجنتينية والإسبانية، وتحديداً الكتالونية.

ووفق العديد من التقارير، فإن ميسي أمام ثلاث وجهات، هي: العودة إلى برشلونة، أو اللحاق بمنافسه الأزلي كريستيانو رونالدو إلى المملكة العربية السعودية من بوابة الهلال، أو السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للعب في صفوف إنتر ميامي.

لكن رغبة ميسي الأولى هي البقاء في أوروبا والتنافس على أعلى مستوى، وهو الأمر الذي يرجّح عودته إلى برشلونة في المقام الأول، لكن قبل ذلك يتعين على "البلوغرانا" حل أزماته المالية والإدارية مع رابطة الدوري الإسباني.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي