ساعة هوبلو ثورية مصنوعة من ثفل القهوة

رائد - الأمة برس
2023-05-13

(رائد)

وحّدت علامتا هوبلو ونسبريسو السويسريتان جهودهما للعمل على مشروع استثنائي وهو ابتكار ساعة بيغ بانغ تقوم على إعادة الدوير والنموذج الدائري. إنها أول ساعة مصنوعة جزئياً من ثفل القهوة وكبسولات نسبرسو المعاد تدويرها.

تطل اليوم ساعة Big Bang Unico Nespresso Origin، وهي حصيلة شراكة على مدى عام بين هوبلو ونسبريسو، وتقوم بشكل جوهري على قيم الابتكار، الميّز والاستدامة.

إنها سابقة عالمية، حوّلت الروح الريادية المشتركة لهوبلو ونسبريسو ثفل القهوة من الكبسولات إلى أحزمة الساعات. أما الألمنيوم المعاد تدويره، وبعد صهره مع ألمنيوم الكبسولات، فستخدم لصنع العلبة، الإطار، التاج والزر الضاغط.

إنه تعاون غير مسبوق، والبصمة التي تعبّر عن هذا التعاون هي حرف N، لكلمة نسبريسو، المنقوشة على التاج، واللون المميّز-الذي يمثل إشادة بكبسولة Master Origins Peru Organic العضوية. تخلط كثافة المادتين جيداً لضمان متانة المنتج.

عبلة ساعة Big Bang Unico Nespresso Origin، بقطر 42 مم، مصنوعة من الألمنيوم المعاد تدويره، مع الإشارة إلى أن 28% من كمية الألمنيوم تأتي من كبسولات قهوة نسبريسو، وهو مؤنود باللون الأخضر النابض بالحيوية، قبل صقله وتلميعه. ويخضع التاج والزر الضاغط للمعالجة عينها. ظهر العلبة والحاوية مصنوعان من التيتانيوم المعاد تدويره، والمشبك الرياضي لحزام الفيلكرو، عناصر مؤنودة بنفس اللون الأخضر النابض بالحيوية.

تأخذ ساعة Big Bang Unico Nespresso Origon ثفل القهوة المعاد تدويره من كبسولات نسبريسو وتستخدمه بإبداعها المعهود في صناعة أحزمة قابلة للتبديل بنظام وان-كليك المسجل لهوبلو. لصناعة الحزام المطاطي، وازنت هوبلو ببراعة بين نسبة كل المكونات للحصول على اللون والجودة الأمثل.  في ما خص الحزام القماشي، تعاونت هوبلو مع شركة sing tex، من شركاء نسبريسو، التي كانت بالفعل تستخدم ثفل القهوة المعاد تدويره لإنتاج نوع من النسيج يحل من اسم Scafe. يذكر بأن هذه المعادة تدويرها بنسبة 100% تستخدم للمرة الأولى لصناعة حزام ساعة.

وفي سابقة أخرى ستأتي الساعة فس صندوق Greenbox الخاص بهوبلو، وهو عبارة عن علبة جديدة تماماً استحدثتها شركة صناعة الساعات  وستستخدمها لجميع مجموعات ساعاتها مستقبلاً. صنعت هذه العلبة بالكامل من خشب السنديان، بما في ذلك المفصلات، وهي مقطوعة في الغالب من الخشب المصمت القابل للتتبع، مع الإشارة إلى أن توريده وتصنيعه يدعمان سلاسل الإمداد القصيرة. كما أنها مصممة لتكون قطعة قابلة لإعادة الاستخدام، و98% من أجزائها الداخلية القابلة للإزالة مصنوعة من مكونات صديقة للبيئة ومعاد تدويرها. هي مصنوعة من أقمشة معاد تدويرها، خيوط بلاستيكية وبولي ايثيلين تيرفثالات، فضلاً عن الورق والكرتون المعاد تدويره والذي يحمل العلامة البيئية. وتقديراً للتعاون مع نسبريسو، زيّنت علبة هوبلو بشعار العلامتين، وقد ثبتا عليها باستخدام ثفل القهوة.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي