جوليا دوكورنو وبري لارسون بين أعضاء لجنة تحكيم الدورة السادسة والسبعين من مهرجان كان

ا ف ب - الأمة برس
2023-05-04

المخرج وكاتب السيناريو السويدي روبن أوستلوند بعد فوزه بجائزة السعفة الذهبية عن فيلمه

أفاد منظمو مهرجان كان السينمائي الخميس بأنّ المخرجة الفرنسية جوليا دوكورنو الفائزة بالسعفة الذهبية عام 2021 عن فيلمها "تيتان"، والممثلة الأميركية بري لارسون الحائزة جائزة أوسكار عن فيلم "روم"، ستكونان بين أعضاء لجنة تحكيم الدورة السادسة والسبعين من المهرجان (من 16 إلى 27 أيار/مايو) والتي يرأسها المخرج السويدي روبن أوستلوند.

وتتألف لجنة تحكيم المهرجان الفرنسي من خمسة رجال وأربع نساء، بالإضافة إلى آخر فائزين في السعفة الذهبية، مع العلم أنّ أوستلوند فاز بثاني سعفة ذهبية له في الدورة الفائتة عن فيلم "تراينغل أوف سادنس".

وتتمثّل مهمة اللجنة في اختيار العمل الفائز بالسعفة الذهبية لعام 2023 من بين 21 فيلماً في المنافسة، بينها "أسترويد سيتي" لويس أندرسون، و"اناتومي دون شوت" لجوستين ترييه، و"مونستر"  لهيروكازو كوري-إيدا و"هوم كَمينغ" لكاترين كورسيني.

وتضمّ اللجنة بين أعضائها المخرجة المغربية مريم التوزاني ("ذي بلو كافتان") والممثل الفرنسي دوني مينوشيه ("أز بيستاس") والمخرج البريطاني المتحدرة من زامبيا رونغانو نيوني ("آيم نَت أيه ويتش").

كما تضمّ الممثّل والمخرج الأميركي بول دانو ("أوكجا")، والكاتب والمخرج الأفغاني عتيق رحيمي (حائز جائزة غونكور في العام 2008 عن روايته ("سينغي سابور") والمخرج الأرجنتيني داميان زيفرون ("وايلد تايلز").

ومن المرتقب إقامة الحفلة الختامية للمهرجان في 27 أيار/مايو.









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي