عوائد صافي أرباح الخطوط الجوية اليابانية السنوية إلى الأسود

أ ف ب-الامة برس
2023-05-02

 

 سجلت الخطوط الجوية اليابانية أول صافي ربح سنوي لها منذ ثلاث سنوات (أ ف ب)

طوكيو: سجلت شركة الخطوط الجوية اليابانية يوم الثلاثاء 2مايو2023، صافي ربح سنوي لأول مرة منذ ثلاث سنوات ، مدعوماً بارتفاع الطلب المحلي والدولي على السفر بعد تخفيف القيود الوبائية.

وقالت شركة النقل ، وهي ثاني أكبر شركة في اليابان من حيث الحصة السوقية ، إن صافي أرباح العام المنتهي في مارس بلغ 34.4 مليار ين (250 مليون دولار) - وهو تحول من خسارة صافية قدرها 177 مليار ين في السنة المالية السابقة.

وقال بيان للشركة: "تعافى الطلب على المسافرين الجويين بشكل مطرد حيث اكتسب التحول نحو موازنة الوقاية من جائحة Covid-19 والأنشطة الاجتماعية والاقتصادية زخماً".

كانت نتائج JAL باللون الأسود في العام المنتهي في مارس 2020 ، قبل أن يبدأ Covid-19 في إحداث فوضى عالمية.

تعثرت الأعمال بسبب الوباء ، وفي 2020-21 عانت JAL من خسارة صافية سنوية قدرها 287 مليار ين ، وهي أول نتيجة سنوية كاملة لها في المنطقة الحمراء منذ أن اعتمدت في بورصة طوكيو للأوراق المالية في عام 2012.

يوم الثلاثاء ، عزت شركة النقل عودتها إلى الربحية جزئياً إلى "الجهود الشاملة لخفض التكاليف وزيادة المبيعات في مجال أعمال الشحن".

وبالمثل ، قالت شركة ANA Holdings المنافسة لشركة الطيران الأسبوع الماضي إنها حققت أرباحًا لأول مرة منذ ثلاث سنوات ، حيث سجلت صافي ربح للعام بأكمله بلغ 89 مليار ين.








كاريكاتير

إستطلاعات الرأي