أصبح الأكثر تسجيلاً مع الأندية الأوروبية

ميسي يكسر رقم رونالدو ويقود سان جيرمان لفوز مهم

متابعات - الأمة برس
2023-04-09

نجم باريس سان جرمان الأرجنتيني ليونيل ميسي بعد تسجيله في مرمى مونبلييه في الدوري الفرنسي في ملعب لا موسون في مونبلييه في الاول من شباط/فبراير 2023 (ا ف ب)

 قاد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي باريس سان جيرمان لاستعادة توازنه بعد هزيمتين بالفوز 2-0 على مضيفه نيس، والحفاظ على صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم، السبت 8 أبريل/نيسان 2023.

ميسي يكسر رقم رونالدو ويقود سان جيرمان لفوز مهم

وتعرض المدرب كريستوف غالتييه لانتقادات لاذعة بعد الخسارة في آخر مباراتين، لكن الفريق تعافى ليرفع رصيده إلى 69 نقطة من 30 مباراة.

ويتقدم حامل اللقب بست نقاط على لانس ثاني الترتيب قبل ثماني جولات من النهاية، فيما توقف رصيد نيس عند 45 نقطة في المركز الثامن.

ومنح ميسي التقدم لباريس سان جيرمان في الدقيقة 26، وصنع الهدف الثاني للمدافع سيرجيو راموس قبل 14 دقيقة من النهاية.

وبهزه شباك نيس، بات ميسي اللاعب الأكثر تهديفاً مع الأندية الأوروبية في كل البطولات برصيد 702 هدف، متجاوزاً غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، اللاعب السابق لمانشستر يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس، والنصر السعودي حالياً.

وتوزعت أهداف ميسي بواقع 672 هدفاً مع برشلونة و30 مع باريس سان جيرمان، ليتقدم بفارق هدف واحد عن رونالدو الذي ظل يتربع على الصدارة لسنوات، قبل أن ينتهز النجم الأرجنتيني فرصة رحيل كريستيانو عن الملاعب الأوروبية مطلع العام الحالي.

وبالطبع يملك ميسي فرصة زيادة غلته التهديفية وتوسيع الفارق عن رونالدو في ظل استمراره بالملاعب الأوروبية، بينما سيتوقف رصيد رونالدو عند هذا الحد، إلا إذا عاد إلى أوروبا من جديد.

يذكر أن أهداف ميسي جاءت خلال 841 مباراة، بينما لعب رونالدو 949 مباراة، أي أن "البرغوث" لعب 108 مباريات أقل من "الدون".









كاريكاتير

إستطلاعات الرأي